رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

طلاب الإعلام الكندية يزورون المعهد القومي للأورام

طلاب الإعلام الكندية يزورون المعهد القومي للأورام

كتب: أحمد عبد السلام

نظم طلاب كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية زيارة ميدانية إلى المعهد القومي للأورام، حيث جاءت هذه الزيارة تحت رعاية الدكتورة أمل فوزي، رئيس الجامعة، وبمشاركة الدكتورة إيناس أبو يوسف. تهدف الزيارة إلى تعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية ودعم المبادرات الإنسانية والتوعوية.

استقبال الطلاب والبرنامج التعليمي

استقبل الوفد الطلابي فريق مؤسسة أصدقاء المعهد القومي للأورام، الذي يتكون من أحمد علام المدير التنفيذي، ومحمد ماهر نائب المدير التنفيذي، وحسن مصطفى رئيس قسم تنمية الموارد. شملت الزيارة جولة تعريفية داخل العيادات الخارجية والمبنيين الشمالي والجنوبي، بالإضافة إلى وحدة علاج اليوم الواحد.

التعرف على رحلة المريض

خلال الزيارة، اطلع الطلاب على رحلة مريض السرطان داخل المعهد، الذي يستقبل نحو 1500 مريض يومياً. قامت هذه الرحلة بتعريف الطلاب بمختلف مراحل العلاج والتحديات التي يواجهها المرضى، مما يعزز وعيهم بالقضايا الإنسانية المتعلقة بالسرطان.

محاضرة توعوية حول الكشف المبكر

اختُتمت الزيارة بمحاضرة توعوية ألقتها الدكتورة مي الجزار، مساعد مدير عام مستشفيات المعهد لشؤون المبادرات الرئاسية للاكتشاف المبكر. تناولت المحاضرة أهمية الكشف المبكر ودور التوعية في الحد من مخاطر الإصابة بالأورام، حيث تفاعل الطلاب مع المعلومات القيمة التي تم تقديمها.

مشرفو الزيارة والتنظيم

جاءت هذه الزيارة تحت إشراف الدكتورة فاطمة الزهراء عبدالفتاح، وكيلة كلية الإعلام لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وتعاونت في تنظيمها إدارة العلاقات العامة بالجامعة برئاسة هبة الله شريف. كما كان لتنسيق فتحي عبدالحميد، رئيس قسم الاستقبال والاستعلامات، دور كبير في نجاح الزيارة.
تعتبر مثل هذه الأنشطة جزءاً أساسياً من الرسالة التعليمية لجامعة الأهرام الكندية، حيث تعزز من القيم الإنسانية وتساهم في تكوين جيل واعٍ بضرورة المشاركة في مواجهة التحديات الصحية والاجتماعية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.