كتب: كريم همام
تفقد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، اليوم السبت، أعمال الصيانة والإصلاح الجارية في محطة الصرف الصحي بقرية بشتيل، وذلك ضمن جهود الحيلولة دون حدوث طفوحات في هذا القطاع الخدمي الهام. تأتي هذه الجهود استجابة لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، الذي يسعى لتحسين خدمات الصرف الصحي في المنطقة.
رفع كفاءة محطة الصرف الصحي
تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ خطة شاملة لتغيير المحابس ورفع كفاءة محطة الصرف في بشتيل. الهدف من هذه الأعمال هو الحد من مشكلة الطفوحات التي تؤثر سلباً على الحياة اليومية للمواطنين في المنطقة. وقد أبدى نائب المحافظ حرصه على تكثيف الجهود لضمان سرعة الإنجاز.
عودة مياه الشرب بسرعة
أشار الشهابي خلال زيارته إلى أهمية سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة لضمان عودة مياه الشرب إلى جميع المناطق المتضررة من انقطاع الخدمة. إن توفير مياه الشرب يعد أحد أولويات الجهود الحكومية، حيث يتعلق الأمر بصحة وسلامة جميع المواطنين.
دراسات هندسية لمشروع جديد
تضمنت زيارة نائب المحافظ مراجعة الدراسات والتصميمات الهندسية لمشروع الصرف الصحي الجديد في قرية بشتيل. وقد شدد الشهابي على ضرورة الانتهاء من هذه الدراسات بأسرع وقت ممكن، بهدف القضاء بشكل نهائي على مشكلة الطفوحات. إن المشروع الجديد يعد خطوة هامة لتحسين البنية التحتية للمنطقة.
جولة ميدانية لتفقد المشكلات
اختتم نائب المحافظ جولته الميدانية بتفقد شوارع منصور غنام ومتفرعاته، بالإضافة إلى شارع الرحمة الإسلامية وخالد برعي. هدف هذه الجولة هو الوقوف على مشكلة الطفوحات والعمل على إيجاد حلول جذرية لها.
رافقت الشهابي في هذه الجولة، مجموعة من المهندسين والمسؤولين من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، بما في ذلك المهندس ياسين سيد ياسين، رئيس مركز أوسيم، والمهندس إسلام فتوح، مهندس تخطيط مشروعات محافظة الجيزة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.