رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إزالة تعديات على أملاك الدولة في البحر الأحمر

إزالة تعديات على أملاك الدولة في البحر الأحمر

كتب: صهيب شمس

كلف اللواء أحمد جبر، رئيس حي جنوب الغردقة، بتنفيذ قرار إزالة تعدٍّ على أراضي الدولة في منطقة “المستلزمات”. جاء ذلك في إطار التوجيهات المشددة من قبل الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، للحفاظ على أملاك الدولة والحد من أي مخالفات.

تنفيذ التعليمات الحكومية

تلقى اللواء جبر تكليفات واضحة من المحافظ بضرورة التصدي لأي مخالفات أو تعديات. وشمل ذلك تعليمات من اللواء ضياء عبد الحميد، السكرتير العام المساعد، الذي يشرف على مهام رئيس مدينة الغردقة. تسعى هذه الخطوات إلى ضمان استرداد أراضي الدولة وحمايتها من التعديات.

مخالفة تم رصدها

خلال المتابعة الميدانية، تم رصد قيام أحد المواطنين بإنشاء سور من الطوب الأبيض على أرض فضاء بمنطقة “المستلزمات” تبلغ مساحتها 120 مترًا مربعًا. هذه المنشأة تعد تعديًا واضحًا على أراضي الدولة، مما استدعى التدخل السريع.

إجراءات الإزالة

على الفور، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفة. أكد اللواء جبر أن الحي يعمل على مدار الساعة لمراقبة أي مخالفات قد تظهر، والتصدي لها في وقت مبكر. وفي حالات التعدي، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق القانون.

استمرار العمليات الرقابية

يعمل قسم المتابعة الميدانية بشكل مستمر للتأكد من عدم وجود أي تعديات جديدة. يأتي ذلك ضمن جهود أكبر تستهدف تنفيذ خطة استرداد أراضي الدولة في المحافظة. الإدارة المحلية مصممة على فرض هيبة الدولة والحفاظ على ممتلكاتها.
تؤكد هذه الجهود على أهمية العمل بصرامة للتصدي للمخالفات، حيث تسعى الحكومة إلى حماية حقوق الدولة والأراضي العامة من التعديات. كما تُظهر هذه العمليات التزام الجهات المعنية بالقضاء على أي تجاوزات ضد الممتلكات العامة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.