رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إزالة 11 حالة تعدٍ في الغربية خلال حملة مكثفة

إزالة 11 حالة تعدٍ في الغربية خلال حملة مكثفة

كتبت: بسنت الفرماوي

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، الأعمال المنجزة في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، إضافة إلى مخالفات البناء. وقد وجه المحافظ بأهمية استمرار تنفيذ الإزالات المستهدفة في جميع مراكز ومدن المحافظة، مع ضرورة التعامل الفوري مع أي تعديات يتم رصدها.

نجاح الحملات في إزالة التعديات

تمكنت الحملات خلال 24 ساعة فقط من إزالة 11 حالة تعدٍ، شملت مخالفات البناء في حي ثان المحلة، بالإضافة إلى التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية. كما تم رصد بعض الحالات عبر منظومة المتغيرات المكانية، وهو ما يعكس الجهد المبذول في هذا الإطار.

حسم التنفيذ والإجراءات القانونية

أكد محافظ الغربية أن الأجهزة التنفيذية تتعامل بحسم مع أي محاولة للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. وشدد على أهمية التدخل الفوري لإزالة المخالفات في المهد، للتأكد من عدم تفاقم المشكلات.

أولوية إزالة التعديات

أشار المحافظ إلى أن ملف إزالة التعديات يحظى بأولوية قصوى في المتابعة اليومية، تنفيذًا للتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية. وقد لفت إلى أهمية استمرار التنسيق الكامل بين المراكز والمدن والأحياء، وجهات الولاية والأجهزة الأمنية، لتحقيق الأهداف المرجوة من حملات الإزالة.

عدم السماح بتكرار المخالفات

وشدد على عدم السماح بعودة أي تعديات مرة أخرى بعد إزالتها. كما تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، لضمان حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من أي تعديات مستقبلية.
تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية موسعة لضمان الأمن الحضاري، وتوفير بيئة صحية وآمنة لجميع المواطنين. وتعتبر حملة إزالة التعديات من الخطوات المهمة لتحسين المشهد الحضاري، وضمان الاستخدام الأمثل للأراضي في المحافظة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.