كتبت: بسنت الفرماوي
قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية بتنفيذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمكنت من استرداد 2092 متراً مربعاً. جاءت هذه الحملة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، والتي شملت مراكز الزقازيق وديرب نجم وبلبيس وفاقوس.
توجيهات المحافظ للمسؤولين
شدد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الميدانية على أرض الواقع. وأكد على أهمية استمرار هذه المتابعات لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى، مع ضرورة التصدي الفوري لأي محاولات بناء غير قانونية.
فرض هيبة الدولة
كما أكد المحافظ على أهمية فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء. وحرصت الأجهزة التنفيذية على اتخاذ خطوات فعالة ضد المخالفات وما يمس أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية التي تعتبر من الموارد الحيوية للبلاد.
استعدادات عالية لمواجهة التعديات
وفي سياق متصل، دعا المحافظ إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي محاولات للبناء المخالف. وطالب بوجود يقظة تامة للتصدي للتجاوزات التي قد تحدث ضد الأراضي المستردة.
العمل بحزم ضد المخالفات
وشدد المحافظ على ضرورة “الضرب بيد من حديد” ضد كل من يحاول ارتكاب تجاوزات لها علاقة بالبناء العشوائي أو مخالفات القانون. يأتي ذلك في إطار التزام المحافظة بحماية المساحات الزراعية وأملاك الدولة، وهي أولويات رئيسية تسعى لتحسين الاستدامة البيئية والتنمية الزراعية.
أهمية التعاون بين الجهات المعنية
تواصل الجهات المختلفة في المحافظة العمل سوياً لتأمين الأراضي وحمايتها من التعديات. فتكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية يعكس رغبة الجميع في الحفاظ على الموارد الوطنية وضمان الاستغلال الأمثل لها.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.