رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إطلاق مبادرة “شباب الخصوص” من قبل نائب المحافظ

إطلاق مبادرة "شباب الخصوص" من قبل نائب المحافظ

كتب: أحمد عبد السلام

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا بمجلس مدينة الخصوص لإطلاق مبادرة “شباب الخصوص من أجل مدينة نظيفة وهواء نقي”. جاء ذلك بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ حسام المحلاوي، رئيس مدينة الخصوص، والنائب حسن عمر حسانين، عضو مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية وممثلي المجتمع المدني وشباب المدينة.

آليات تنفيذ المبادرة

تناولت الجلسة مناقشة آليات تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى رفع كفاءة مدينة الخصوص. تتضمن الأهداف زيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار وتجميل مداخل ومخارج المدينة. كما تركز المبادرة على تنفيذ أعمال الدهانات والتجميل بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية والمتطوعين من أبناء المدينة. هذا التعاون سيسهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي ويُساعد على الارتقاء بالمظهر الحضاري للمدينة.

جولة ميدانية لنائب المحافظ

عقب الاجتماع، قامت الدكتورة إيمان ريان بجولة ميدانية، تماشياً مع توجيهات محافظ القليوبية. بدأت الجولة بتفقد المركز التكنولوجي بمجلس المدينة، وذلك لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. تم التأكد من سرعة إنجاز الطلبات والتعامل مع أي معوقات قد تواجه المواطنين.

مشروعات جديدة لتحسين الخدمات

كما تفقدت نائب المحافظ قطعة الأرض المقترح تخصيصها لإنشاء وحدة مرور بمدينة الخصوص. يأتي ذلك ضمن توجيهات محافظ القليوبية الهادفة إلى التوسع في الخدمات الحكومية وتيسير الإجراءات أمام المواطنين، مما يسهم في تخفيف العبء عن أهالي المدينة.

مناقشة التحديات المحلية

شملت الجولة أيضًا مناقشة مقترحات تطوير الأنفاق التي تمر داخل نطاق المدينة، بهدف تحسين كفاءتها وإضفاء مظهر حضاري وجمالي عليها. بالإضافة لذلك، تم المرور بعدد من الشوارع الرئيسية لمعاينة احتياجاتها ووضع التصورات اللازمة لتطويرها ورفع كفاءتها.

أهمية المشاركة المجتمعية

أكد محافظ القليوبية اهتمام المحافظة بتعزيز المشاركة المجتمعية، انطلاقًا من قناعة أن المواطن هو شريك أساسي في جهود التنمية. وتقوم المحافظة بدعم المبادرات الشبابية، وتوفير جميع أوجه الدعم اللازمة لإنجاحها. يُعتبر هذا الأمر جزءاً من خطة المحافظة لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمظهر الحضاري في مختلف مدنها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ببناء شراكة حقيقية بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.