كتبت: بسنت الفرماوي
استعدادات مكثفة لامتحانات الثانوية العامة في الأقصر
عقد الدكتور صفوت جارح، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اجتماعا مهماً اليوم مع أعضاء مركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025-2026. تم الاجتماع في ديوان عام المديرية، وجاء في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق الامتحانات.
توجيهات وزارية تحت إشراف المحافظ
هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر. وحضر الاجتماع عادل كمال، رئيس مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة، الذي لعب دوراً مهماً في التنسيق بين الأعضاء.
الالتزام بالتعليمات
خلال الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال مركز توزيع الأسئلة. أوضح جارح أن مسؤولية أعضاء المركز تبدأ مع خروج صناديق الأسئلة من مقر التوزيع في الساعات الأولى من الصباح، حتى وصولها إلى اللجان الامتحانية في المواعيد المحددة.
حماية سرية الامتحانات
كما أوضح وكيل الوزارة ضرورة الالتزام بالإجراءات الخاصة بنقل وتسليم صناديق الأسئلة وفتحها وفق التعليمات الوزارية المعتمدة. يشمل ذلك اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على سرية الامتحانات وتأمينها خلال جميع مراحل التداول.
العمل بروح الفريق الواحد
بين الدكتور صفوت جارح أن نجاح منظومة توزيع الأسئلة يعتمد على التعامل بروح المسؤولية والانضباط. أشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين جميع أعضاء المركز، حيث إن تكاتف الجهود والالتزام الدقيق بالمهام الموكلة لكل فرد هما الركيزة الأساسية لضمان وصول الأسئلة إلى اللجان في التوقيتات المحددة وبأعلى درجات الدقة والأمان.
حث على بذل الجهود
كما دعا وكيل الوزارة جميع أعضاء المركز إلى بذل قصارى جهدهم خلال فترة الامتحانات. وأكد أن الدولة تولي امتحانات الثانوية العامة اهتماماً بالغاً، مشدداً على ضرورة أداء الجميع لدوره بكل جدية ومسؤولية لضمان خروج الامتحانات بصورة منظمة وآمنة.
هذه الاجتماعات تأتي في ظل حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة مناسبة للطلاب، وتسهيل الإجراءات لتحقيق أعلى معايير السلامة والدقة أثناء فترة الامتحانات.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.