كتب: صهيب شمس
شهد اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، احتفالاً دينياً نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 هـ. أقيم هذا الاحتفال بمسجد أبو بكر الصديق بحي أول مدينة الإسماعيلية، بعد صلاة المغرب، وسط حضور كبير من المواطنين والقيادات.
حضور رسمي وشعبي مميز
تواجد في الاحتفال عدد من الشخصيات المهمة، بينهم الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، واللواء محمد عامر مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ. كما حضر الشيخ عبدالخالق عطيفي وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، بالإضافة إلى قيادات الأزهر الشريف وأئمة ودعاة من المحافظة.
بداية مراسم الاحتفال
افتتحت فعاليات الاحتفال بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم، قام بتلاوتها فضيلة الشيخ إبراهيم عيسى رمضان، إمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق. جاءت هذه المراسم وسط أجواء روحانية مميزة قام المدعوون بالاستمتاع بها.
كلمة وكيل وزارة الأوقاف
ألقى الشيخ عبدالخالق عطيفي كلمة عبر فيها عن معاني هذه المناسبة. أكد أن الهجرة النبوية تمثل نموذجاً يحتذى به في التخطيط والعمل والإخلاص، مشيراً إلى أهمية حب الوطن والمشاركة في بنائه، والتضحية من أجل رفعة الدين وخدمة المجتمع. أضاف أن الإسلام يحث على العلم والعمل، وقد تجسد ذلك في استعداد الرسول الكريم خلال رحلته من مكة إلى المدينة.
ختام الاحتفالية
اختتمت الاحتفالية بتقديم مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية بصوت المبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد. لاقت هذه التواشيح تفاعلاً كبيراً من الحضور الذين استمتعوا بالأجواء الروحانية.
الحضور تأثر كثيراً بكلمات المحافظ الذي قدم التهاني لأبناء المحافظة وللأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد. دعا الله أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مصر، محذراً من التحديات التي قد تواجه الوطن. كما تمنّى أن يعيد الله هذه المناسبة المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.