كتب: كريم همام
شهد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، احتفال مديرية أوقاف سوهاج بمناسبة العام الهجري الجديد، والذي أقيم يوم الإثنين في مسجد العارف بالله. هذا الحدث تم بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة، حيث كان من بينهم الدكتور عبد المجيد الكرماني، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إضافة إلى الدكتور محمد صلاح، وكيل وزارة العمل، والدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين، والدكتور علاء شعراوي، رئيس حي غرب، وتاج أبو سداح، رئيس حي شرق.
فعاليات الاحتفال
بدأت فعاليات الحفل بأداء صلاة العشاء، حيث اجتمع حضور غفير من علماء ومشايخ الأزهر الشريف والأوقاف، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية وأهالي محافظة سوهاج. بعد الصلاة، تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، مما أضفى جواً من الروحانية والمهابة على الاحتفال.
كلمة وكيل وزارة الأوقاف
ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج كلمة تحدث خلالها عن الهجرة النبوية المشرفة. لقد استعرض الدروس المستفادة من تلك الهجرة وما تحمله من قيم سامية. كما أشار إلى أهمية التحلي بصفات وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً على ضرورة الاقتداء بتعاليمه.
الأبتهالات الدينية
بعد الكلمة، قدم الشيخ مصطفى بحر مجموعة من الابتهالات الدينية التي أنشأت أجواءً من السكينة والخشوع بين الحضور. كانت هذه الابتهالات بمثابة تجديد للروح الشرعية والإيمانية في نفوس الحاضرين.
تهنئة محافظ سوهاج
في ختام الحفل، قدم محافظ سوهاج تهنئته لأبناء المحافظة وللشعب المصري عامة بمناسبة هذا الحدث المبارك. ودعا الله عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبات بالخير واليمن والبركات. لقد كانت هذه الاحتفالية فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والدينية بين أبناء المجتمع.
احتفال محافظة سوهاج بالعام الهجري الجديد هو تأكيد على تمسك المجتمع بالقيم الدينية وأهمية الاحتفاء بالمناسبات التي تحمل في طياتها دروساً وعبر تساعد في بناء مجتمع قوي ومتماسك.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.