رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

استعدادات أسيوط للمرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات

استعدادات أسيوط للمرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات

كتب: إسلام السقا

وجه اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، برفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء، تمهيدًا لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء. تبدأ هذه المرحلة اليوم السبت، 27 يونيو، وتستمر حتى 17 يوليو، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية.
استعدادات محافظة أسيوط
أكد محافظ أسيوط أن المحافظة قد أنجزت جميع الاستعدادات اللازمة بالتنسيق التام بين الوحدات المحلية وجهات الولاية والأجهزة الأمنية. يأتي ذلك لضمان تنفيذ مستهدفات المرحلة الثالثة من الموجة بكل حسم وفاعلية. وشدد على أهمية التعامل الفوري مع جميع حالات التعدي وعدم السماح بظهور أي مخالفات جديدة. سيتم إزالة التعديات في المهد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.
تفعيل غرف العمليات
وأشار المحافظ أيضًا إلى تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية، وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة. يهدف هذا الربط إلى متابعة تنفيذ الإزالات على مدار الساعة ورصد أي محاولات للتعدي، والتعامل معها فورًا. يُعتبر هذا الإجراء ضمانًا لتحقيق المستهدف من الموجة ومنع عودة التعديات على الأراضي المستردة.
تنسيق مستمر بين الجهات
شدد المحافظ على ضرورة استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية، خاصةً الوحدات المحلية وجهات الولاية ومديرية الأمن. يُعتبر هذا التنسيق أساسيًا لضمان تنفيذ الإزالات وفقًا للبرنامج الزمني المحدد مع متابعة ميدانية مستمرة. في هذا السياق، أكد أن الدولة ماضية في استرداد حقوقها، والحفاظ على الرقعة الزراعية، والتصدي لكافة أشكال البناء المخالف.
التطبيق الصارم للقانون
في سياق حديثه، أشاد اللواء محمد علوان بتوجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على مقدرات الدولة وحقوق الأجيال القادمة. وبيّن أن ما تحقق خلال المراحل السابقة يعكس جدية الدولة في هذا الملف ويعزز جهود فرض الانضباط وسيادة القانون.
الموجة الـ29 لإزالة التعديات
تجدر الإشارة إلى أن الموجة الـ29 لإزالة التعديات تنفذ على ثلاث مراحل متتالية. حيث انتهت المرحلة الأولى خلال الفترة من 2 إلى 22 مايو الماضي، وتبعها المرحلة الثانية حتى 19 يونيو الجاري. وتنطلق المرحلة الثالثة اليوم السبت 27 يونيو، وتستمر حتى 17 يوليو، في إطار خطة الدولة لاسترداد أراضيها والحفاظ على الرقعة الزراعية، والتصدي لكافة صور التعديات.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.