كتب: كريم همام
عُقد اجتماع تحضيري في محافظة بني سويف برئاسة اللواء عبد الله عبد العزيز، بهدف الإعداد لفعاليات الحملة القومية للتبرع بالدم. تأتي هذه الحملة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، ويكون موعدها متزامنًا مع اليوم العالمي للتبرع، والذي يحل في 29 يونيو الجاري. هذه الحملة تهدف إلى نشر ثقافة التبرع وتعزيز المخزون الاستراتيجي من وحدات الدم ومشتقاته.
حضور متميز في الاجتماع
شهد الاجتماع حضور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، بالإضافة إلى الأستاذ أحمد دسوقي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وعدد من التنفيذيين المعنيين. كما حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية، وكلاء الوزارات ومديري المديريات المختلفة، منها الأوقاف والتعليم والشباب والرياضة، وكذلك ممثلون من الأزهر الشريف، الكنيسة، الثقافة، المجالس القومية للمرأة والأمومة والطفولة والسكان، وجمعية الهلال الأحمر.
أهمية التعاون في الحملة
أكد المحافظ على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات والأجهزة التنفيذية، بجانب مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات والأحزاب والكيانات الشبابية. وأشار إلى أهمية التعاون لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة، مع إمكانية الاستعانة بوسائل الدعم والتحفيز لجذب المتبرعين. ينبغي التركيز على الجوانب الإنسانية والوطنية والدينية لقيمة التبرع، باعتباره تجسيدًا لمبادئ التكافل المجتمعي والإنساني.
استعدادات الحملة في مرحلة متقدمة
بدوره، أوضح وكيل وزارة الصحة أن الاستعدادات جارية لإطلاق الحملة، والتي ستبدأ يوم الاثنين المقبل. هذا التعاون يشمل أيضًا مختلف مديريات الخدمات ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي والمسيحي. الهدف من هذه الحملة هو نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة به، كما يسعى إلى تشجيع حشد المواطنين للمشاركة الفعّالة.
تحقيق أرقام قياسية
من الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن توجه الدولة لتحقيق إنجاز عالمي. تعمل الدولة المصرية على تسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال أكبر حملة تبرع بالدم. هذا السعي يعكس روح التكافل والمشاركة المجتمعية، ويؤكد على ريادة مصر في دعم المبادرات الإنسانية والصحية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.