رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
حوادث

اشتباك بين الأمن الإداري وأهل مريض في الإسماعيلية

اشتباك بين الأمن الإداري وأهل مريض في الإسماعيلية

كتبت: إسراء الشامي

كشف الدكتور محمد فايز فرحات محمد إبراهيم الدسوقي عن ملابسات واقعة اشتباك وقعت داخل أحد المجمعات الطبية في محافظة الإسماعيلية، حيث أثار مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي الجدل حول اعتداء فرد أمن إداري على أحد المواطنين باستخدام سلاح أبيض.

تفاصيل الواقعة

بتاريخ 20 يونيو الجاري، تلقى قسم شرطة ثالث الإسماعيلية بلاغًا من إحدى المستشفيات بوجود مشاجرة بين طرفين. الأول يمثل أهلية مريض تعرضوا للإصابة، والثاني فرد أمن إداري في المستشفى أصيب أيضًا خلال الاشتباك.

أسباب المشاجرة

أظهرت التحريات الأولية أن سبب المشاجرة يعود إلى محاولة أفراد الأسرة زيارة قريب لهم داخل المستشفى في أوقات غير محددة، مما أدى إلى حدوث مشادة كلامية تطورت بشكل سريع إلى اشتباك بالأيدي. خلال هذا الاشتباك، تبادل الأطراف التعدي على بعضهم، وهو ما أسفر عن الإصابات التي تم الإبلاغ عنها.

التحقيقات والإجراءات الأمنية

كشفت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية عن ضبط طرفي المشاجرة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. تنتظر النيابة العامة مباشرة التحقيقات لضمان الشفافية والعدالة في التعامل مع هذه القضية.
الحادثة تعكس الأهمية الكبيرة لاتباع التعليمات والإجراءات المعمول بها داخل المنشآت الطبية، حيث يجب على الزوار الالتزام بمواعيد الزيارة المحددة لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة.
تأتي هذه الواقعة في وقت حساس، حيث تزايدت الدعوات إلى تعديل بعض السياسات المتعلقة بالزيارات داخل المستشفيات، من أجل حماية المرضى والزوار والعاملين.
تظل القضية قيد التحقيق، والجميع في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات الرسمية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.