رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

افتتاح مسجدين جديدين في دراو والسباعية بأسوان

افتتاح مسجدين جديدين في دراو والسباعية بأسوان

كتب: إسلام السقا

أناب المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي مديرية الأوقاف للاحتفاء بافتتاح عدد من المساجد الجديدة بمركزي دراو والسباعية. يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود الدولة المتواصلة لإعمار بيوت الله وتعزيز دورها الدعوي والاجتماعي في المجتمع.

افتتاح مسجد المغربي بنجع العرب بدراو

تحت إشراف سيد سعدي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو، تم افتتاح مسجد المغربي بنجع العرب. وقد حضر الافتتاح الشيخ عبد الله عرجون، مدير إدارة المساجد، والشيخ محمود فخري، رئيس الإرشاد الديني بمديرية الأوقاف. يتسع المسجد لمساحة 350 مترًا مربعًا، وتقدر تكلفة إنشائه بحوالي 9 ملايين جنيه. يمثل هذا المسجد إضافة جديدة إلى منظومة المساجد في المحافظة، حيث يوفر خدمة دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.

افتتاح مسجد الصفوة بمنطقة حاجر السباعية

في إطار ما يسهم في تطوير الحياة الدينية بالمنطقة، قام شوقي مصطفى، القائم بأعمال رئاسة الوحدة المحلية لمدينة إدفو، بافتتاح مسجد الصفوة. تم ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الرحيم، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف. أُقيم المسجد على مساحة 140 مترًا مربعًا، وبتكلفة بلغت نحو 600 ألف جنيه. يمثل هذا المسجد مثالًا آخر على الجهود المبذولة لتلبية احتياجات المواطنين في الأماكن المختلفة.

استمرار افتتاح المساجد الجديدة بأسوان

أعلنت محافظة أسوان عن استمرار افتتاح المساجد الجديدة بمختلف المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الأوقاف. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والمهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان. ويهدف هذا الجهد إلى توفير أماكن لائقة لأداء الشعائر الدينية وخدمة الأهالي الذين يسعون إلى تعزيز إيمانهم وممارسة شعائرهم في بيئة مناسبة.
تجري كذلك خطة شاملة لدعم وتطوير منظومة المساجد وعمارتها في مختلف المناطق. تسعى هذه الخطة إلى افتتاح المزيد من المساجد وتجهيزها لتلبية احتياجات المواطنين المختلفة. إن هذه الجهود تعكس التزام الدولة بنشر الوعي الديني الصحيح وتعزيز الدور المجتمعي لبيوت الله، مما يسهم في بناء مجتمع قوي ومتحد.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.