كتب: كريم همام
في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أجرت لجنة من الوزارة زيارة ميدانية لمديرية أوقاف بورسعيد، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2026. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الوزارة المستمرة لمتابعة انضباط العمل في المديريات الإقليمية وضمان سير الأعمال بشكل منتظم.
تشكلت اللجنة التي قامت بالزيارة من مجموعة من الشخصيات البارزة في الوزارة، بينهم الشيخ علي الدين أبو عوض، مدير عام شؤون القرآن الكريم، والشيخ أحمد فاروق حسيني، عضو الحوكمة، إضافة إلى الشيخ محمد حسن رميح وعلاء رضوان، المفتش المالي والإداري بالحوكمة.
متابعة انتظام العمل في المديرية
خلال الزيارة، قامت اللجنة بمراجعة مستفيضة لكافة جوانب العمل داخل المديرية، حيث شملت المتابعة مدى الالتزام بالتعليمات التي وضعتها الوزارة. قامت اللجنة بفحص الأداء الإداري وكذلك الجوانب المالية للمديرية، مما يعكس حرص وزارة الأوقاف على الحفاظ على انضباط المؤسسة واستدامة الممارسات المالية السليمة.
ترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة
تسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه الزيارات إلى ترسيخ مفاهيم الحوكمة الرشيدة، التي تهدف إلى تحسين مستوى الأداء وتطوير الخدمات المقدمة. حيث تعد متابعة الانضباط المؤسسي خطوة أساسية لضمان فعاليات الوزارة في تحقيق رسالتها الدعوية والمجتمعية.
أهمية المتابعة الميدانية
تأتي هذه الأعمال ضمن خطة الوزارة للمتابعة الميدانية الدورية، والتي تهدف إلى التأكد من الالتزام بالضوابط الإدارية والمالية. هذا النوع من المتابعة هو سبيل للارتقاء بكفاءة الأداء وتلبية احتياجات المجتمع بشكل أكثر فعالية.
تعتبر الزيارات التفقدية جزءًا من استراتيجية شاملة للوزارة لتعزيز مستوى الأداء المؤسسي، بالتالي تحقيق الأهداف المرجوة في تطوير العمل الدعوي وتعزيز القيم والمبادئ التي تؤمن بها وزارة الأوقاف.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.