كتبت: بسنت الفرماوي
نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج في السيطرة على حريق نشب بعدد من المنازل في قرية القوصة، وذلك بفضل جهود رجال الإطفاء الذين منعوا توسع النيران إلى المناطق المجاورة. الحادث وقع في الوحدة المحلية لقرية السلام بمركز دار السلام، وأسفر عن عدد من التلفيات المادية، مع إصابة واحدة فقط، دون تسجيل أي حالات وفاة.
تفاصيل الحادث
تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا حول الحريق، حيث قام اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، بمتابعة الوضع عن كثب. تحركت فرق الإطفاء على الفور إلى مكان الحادث، مدعومة بسيارة إطفاء من وحدة إطفاء السلام. بدأت قوات الحماية المدنية عمليات السيطرة على النيران حال وصولها إلى المنطقة.
إخماد النيران وتفاصيل الإصابات
تمكنت قوات الإطفاء من محاصرة ألسنة اللهب وإخمادها قبل أن تمتد إلى منازل أخرى، مما كان سيسفر عن وقوع خسائر أكبر. وقد شملت النيران أربعة منازل مملوكة لأفراد من القرية، ما تسبب في احتراق أجزاء من محتويات تلك المنازل. ومن بين المنازل المتضررة، احترقت شقة سكنية بالطابق الأخير في منزل المواطن رمضان ص ص بشكل كامل.
خلال عملية الإطفاء، أصيب المواطن علاء أ ف ع (33 عامًا) بسحجات متفرقة، حيث تم نقله إلى مستشفى دار السلام المركزي لتلقي العلاج. لحسن الحظ، أكد الأطباء أن حالته الصحية مستقرة.
تحقيقات الأجهزة الأمنية
بعد انتهاء عمليات الإطفاء، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة اللازمة وبدء حصر التلفيات. يعمل رجال المباحث حاليًا على التحقيق في أسباب اندلاع الحريق، مع تقييم ما إذا كانت هناك شبهة جنائية.
الإجراءات القانونية والمتابعة
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطار جهات التحقيق المختصة التي بدأت التحقيق في ملابسات الحادث. تواصل الجهات المعنية العمل على حصر الأضرار الناتجة عن الحريق، لتكون على دراية كاملة بمستوى الخسائر المادية التي نتجت عن هذا الحادث.
تظل فرق الحماية المدنية في حالة استعداد دائم للتعامل مع مثل هذه الحوادث، وتساهم جهودهم في حماية الأرواح والممتلكات بفضل سرعة استجابتهم وكفاءتهم المهنية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.