رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
تكنولوجيا

الدفع الإلكتروني بالفيزا في مترو الأنفاق وLRT

الدفع الإلكتروني بالفيزا في مترو الأنفاق وLRT

كتب: كريم همام

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن خطوة جديدة تُعزز من جهود التحول الرقمي وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين. حيث تم تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات “الفيزا” والبطاقات البنكية، والتي باتت متاحة في جميع مكاتب صرف التذاكر والاشتراكات التابعة للخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق وقطار LRT الكهربائي.

تحسين تجربة الركاب

تهدف هذه الخطوة، التي تأتي في إطار إستراتيجية وزارة النقل، إلى تحديث منظومة حجز التذاكر. من خلال ذلك، يتم تقليل الازدحام والتكدس أمام شبابيك الحجز، مما يوفر الوقت والجهد للركاب وبالأخص خلال أوقات الذروة. في ظل الزيادة الحالية في عدد مستخدمي وسائل النقل العامة، تعد هذه الخدمة ضرورة ملحة لتحسين تجربة السفر اليومية.

مزايا الدفع الإلكتروني

تتيح الخدمة الجديدة للركاب الاستفادة من المعاملات غير النقدية، لتشمل العديد من الخدمات المهمة. واحدة من أبرز المزايا هي إمكانية شراء تذاكر الرحلة الواحدة دون الحاجة لوجود نقود “فكة”. وهذا يعني أن الركاب يستطيعون الحصول على تذاكرهم بسهولة وسرعة، مما يُسرع من عملية الدخول إلى المحطة.

المحفظة الإلكترونية والاشتراكات

إلى جانب ذلك، تم تفعيل إمكانية شحن بطاقات المحفظة الإلكترونية (الكروت الذكية المعاد شحنها) بأي قيمة مالية بسهولة ويسر. كما يمكن للركاب استخراج وتجديد الاشتراكات الشهرية والموسمية لفئات متعددة مثل الطلاب والموظفين عبر ماكينات الدفع الإلكترونية المتوفرة في المكاتب.

أثر المنظومة الجديدة

تؤكد الهيئة القومية للأنفاق أن هذه المنظومة تسهم بشكل مباشر في تسريع إجراءات الدفع وتعزيز الانسيابية داخل المحطات. ومن خلال توفير خدمات حديثة ومتطورة، تضمن الهيئة تقديم خدمة حضارية تليق بجمهور الركاب.
تعد هذه الخطوة جزءًا من خطة شاملة لتحسين مستوى الخدمات، مما يعكس اهتمام الدولة بتحديث نظم النقل والتسهيل على المواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.