رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
رياضة

الزمالك يحصل على حكم نهائي بتخفيف عقوبات “الكاف”

الزمالك يحصل على حكم نهائي بتخفيف عقوبات "الكاف"

كتبت: سلمي السقا

أعلن المحامي الدولي نصر عزام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام، أن نادي الزمالك قد حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية يتعلق بالعقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”. تأتي هذه التطورات في أعقاب أحداث نهائي بطولة الكونفدرالية لعام 2024.

تخفيف العقوبة بنسبة 50%

أوضح عزام، خلال حديثه عبر برنامجه “مودرن سبورتس” على قناة “modern mti” الفضائية، أن القرار النهائي للمحكمة الرياضية شهد تقليص العقوبة بنسبة 50%. وأكد أن نادي الزمالك أبدى استعداده الكامل لتنظيم واستقبال المباراة النهائية، وأن ما حدث خلال اللقاء يعد أمراً متوقعاً في المباريات الكبيرة.

استرداد الغرامة المالية

أكد عزام أن هذا القرار نهائي ولن يتم تخفيض العقوبة مرة أخرى، مشيراً إلى أن الزمالك سيعمل على مخاطبة الكاف لاسترداد مبلغ 100 ألف دولار من قيمة الغرامة المقررة. واعتبر أن استعادة هذا المبلغ لن تمثل أزمة للنادي.

قضية السوبر الإفريقي

انتقل نصر عزام للحديث عن القضية الأخرى المتعلقة بالسوبر الإفريقي ضد الأهلي، حيث يطالب الكاف الزمالك بدفع غرامة مالية تصل إلى 300 ألف دولار. يرمى هذا الطلب إلى ما يُزعم بشأن وجود تهديد بالانسحاب من المباراة. ونفى المحامي الدولي نية الزمالك للانسحاب، مدعماً ذلك بإكمال اللاعبين للمباراة حتى نهايتها.

حالات انسحاب سابقة

أشار عزام إلى وجود حالات سابقة شهدت انسحابات فعلية من بعض الأندية، مثل انسحاب الوداد أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. ومع ذلك، كانت العقوبة المالية في تلك الحالة أقل بكثير، وبلغت 50 ألف دولار فقط.

مد أجل القضية

وفي سياق متصل، أفاد عزام أن المحكمة قررت مد أجل النظر في القضية إلى يوم 5 يوليو المقبل. إذا ما تم تقليص العقوبة أو إلغائها، فإن الزمالك سيمكنه استرداد المبلغ المدفوع.

التحديات المقبلة

شدد نصر عزام على أن إدارة نادي الزمالك تعمل بكل جهد على إنهاء جميع القضايا والملفات العالقة. الهدف من ذلك هو الحصول على الرخصة الإفريقية والمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا. وأفاد أن مهلة الكاف قد تم تمديدها حتى 25 يوليو المقبل، موضحًا أن الطريق لتحقيق الرخصة يتطلب تسوية جميع القضايا قبل انتهاء المهلة المحددة، إما عبر السداد أو جدولة المستحقات.

إنهاء الملفات العالقة

وأضاف عزام أنه في حال انتهاء كل الملفات العالقة، فإن الزمالك سيحصل على الرخصة الإفريقية بشكل مباشر، مما سيمكنه من مواصلة المشاركة في البطولات الأفريقية بعد معالجة جميع المسائل القانونية والمالية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.