رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
رياضة

الزمالك يقترب من إنهاء قضايا جديدة أمام فيفا

الزمالك يقترب من إنهاء قضايا جديدة أمام فيفا

كتب: صهيب شمس

تستمر جهود نادي الزمالك في معالجة أزمته المالية من خلال تنفيذ خطة الإدارة لتسوية القضايا المرفوعة ضد النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم. تأتي هذه الخطوات في سياق محاولة تقليل عدد الملفات العالقة خلال هذه الفترة الحرجة.

اتفاق مع الأندية المغربية

كشف مصدر موثوق داخل نادي الزمالك عن التوصل إلى اتفاق مع ناديي اتحاد طنجة ونهضة الزمامرة المغربيين. يتمحور هذا الاتفاق حول تسوية المستحقات المالية المتعلقة بصفقتي اللاعبين عبد الحميد معالي وصلاح الدين مصدق. يأتي ذلك تمهيدًا لإغلاق هذين الملفين بشكل نهائي.

تفاصيل المستحقات المالية

وفقًا للمصدر، سيقوم الزمالك بسداد المستحقات المالية المتفق عليها مع الأندية المغربية. حيث تصل مستحقات نادي اتحاد طنجة إلى نحو 350 ألف دولار، بينما مستحقات نهضة الزمامرة تبلغ 250 ألف دولار. من المتوقع أن يتم إنهاء الإجراءات الرسمية عقب تحويل هذه المبالغ.

تحسين الوضع القانوني للنادي

يهدف إنهاء هاتين القضيتين إلى تقليل عدد القضايا الدولية المرفوعة ضد النادي. وقد انخفض عدد القضايا بالفعل إلى 15 قضية، وهو ما يعكس التحركات الإيجابية للإدارة. هذه التدابير تأتي في إطار جهود إدارة الزمالك لتحسين موقف النادي قبل فتح باب القيد، إضافةً لتحقيق شروط الحصول على الرخصة الإفريقية استعدادًا للموسم الجديد.

تحديات النادي المالية

تواجه إدارة الزمالك تحديات كبيرة في التعامل مع الأزمات المالية التي مر بها النادي على مدار السنوات الأخيرة. تأتي القضايا العديدة كعائق أمام تطلعات الفريق في العودة إلى المنافسة بقوة.

الرؤية المستقبلية

بينما يسير الزمالك نحو إنهاء القضايا المالية، تسعى الإدارة إلى وضع خطة استراتيجية طويلة الأمد لتحسين الوضع المالي للنادي، وجذب المزيد من الجماهير، وزيادة الاستثمارات. ويرى المحللون أن هذه التحركات قد تضع الزمالك على الطريق الصحيح نحو التعافي والنمو.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.