رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
حوادث

السيطرة على حريق في شقة سكنية في سوهاج

السيطرة على حريق في شقة سكنية في سوهاج

كتب: كريم همام

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج في السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية في حي شرق المدينة. هذا الحريق كان موضع اهتمام سريع من قبل عناصر الحماية المدنية، التي تعاملت مع الموقف بكفاءة عالية، مما حال دون انتشار النيران إلى باقي أجزاء العقار.

بلاغ طارئ عن الحريق

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز، بلاغًا يفيد باندلاع حريق في شقة سكنية تقع في الطابق السادس بأحد العقارات بشارع أبو عبيدة بن الجراح. وعلى الفور، تحركت قوات الحماية المدنية مدعومة بسيارتي إطفاء، إلى جانب قوة من رجال الشرطة.

استجابة سريعة لحماية المواطنين

في إطار جهودها لحماية المواطنين والممتلكات، قامت قوات الحماية المدنية بفرض كردون أمني حول منطقة الحريق. هذا الإجراء أسهم في تأمين سلامة المواطنين وتسهيل أعمال الإطفاء. بدأت فرق الإطفاء في التعامل مع ألسنة اللهب، حيث بذلت جهودًا كبيرة لمنع امتداد النيران إلى الشقق المجاورة.

السيطرة على الحريق وإخماده

بعد جهود مكثفة، تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على الحريق وإخماده بسرعة فائقة. عملت الفرق على تنفيذ أعمال التبريد للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران، مما يعد إنجازًا يُحتسب لهم في مواجهة مثل هذه الطوارئ.

الأضرار الناتجة عن الحريق

توصلت الفرق المعنية إلى أن الشقة محل الحريق مملوكة للمواطن “بهاء ك. ن”، وأن النيران تركزت داخل غرفة النوم، مما أدى إلى احتراق محتوياتها بالكامل. لحسن الحظ، لم يسفر الحريق عن أي إصابات أو حالات اختناق بين سكان العقار، وهو ما خفف من وطأة الواقعة رغم الخسائر المادية التي لحقت بالغرفة.

إجراءات التحقيق والمتابعة

تسعى الأجهزة المختصة حاليًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث بدأت جهات التحقيق مباشرة أعمالها للوقوف على أسباب اندلاع الحريق. تم تكليف الجهات الفنية بإجراء المعاينة اللازمة لتحديد مصدر النيران والتحقق من وجود أي شبهة جنائية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.