كتب: أحمد عبد السلام
في حادثة أثارت اهتمام رواد وسائل التواصل الاجتماعي، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع. الفيديو يُظهر شكوى أحد المواطنين من قيام سائق سيارة أجرة “ميكروباص” بالتعدي عليه بالسب أثناء قيادته على أحد الطرق في محافظة البحيرة.
تفاصيل الواقعة
بعد رصد المقطع وانتشاره، قامت الأجهزة الأمنية بإجراء تحقيقات معمقة حول الحادثة. ومع ذلك، تبين عدم تسجيل أي بلاغات رسمية بشأن الواقعة من قبل المواطن المتضرر. ويبدو أن التصوير الذي تم تداوله على الإنترنت كان كفيلاً بجذب انتباه السلطات المعنية.
ضبط السائق والسيارة
بفضل الجهود المستمرة للأجهزة الأمنية، تم تحديد السيارة التي ظهرت في الفيديو، وتبين أنها تمتلك تراخيص سارية. المناقب الأمنية للواقعة قادت إلى ضبط قائد السيارة، وهو سائق مقيم في دائرة مركز شرطة إيتاي البارود. بالتالي، بدأت عملية التحقيق مع السائق للتأكد من صحة المعلومات التي تم تداولها في مقطع الفيديو.
اعتراف السائق
عند مواجهة السائق بالتحقيقات، اعترف بأنه ارتكب الواقعة في يوم 25 يونيو الجاري. وأكد أنه كان يسير في نطاق دائرة مركز شرطة دمنهور وقت الحادثة التي تم توثيقها في الفيديو. تشير الاعترافات إلى أن السائق كان في حالة من الاستهتار أثناء القيادة، مما أدى إلى مشاجرة لفظية بينه وبين المواطن الذي قام بالتصوير.
الإجراءات القانونية المتخذة
نتيجة للاعترافات التي أدلى بها السائق، تم التحفظ على السيارة المعنية في الحادث وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. الأجهزة الأمنية تعكف على متابعة القضية لضمان عدم انتشار مثل هذه التصرفات في المستقبل، وتطبيق القانون بشكل صارم على كل من يتعدى على حقوق الآخرين أثناء القيادة.
إن هذا الحادث يعتبر نداءً لجميع السائقين بضرورة التحلي بالاحترام أثناء القيادة وتجنب أي تصرفات قد تعرضهم للمسائلة القانونية. وتؤكد الأجهزة الأمنية التزامها بفرض سيادة القانون ومحاسبة المخالفين على تصرفاتهم غير المسؤولة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.