كتبت: إسراء الشامي
أكد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، نجاح متابعة سير امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي. جاء ذلك في اليوم الخامس عشر من الامتحانات حيث تم التركيز على عدم وجود أي شكاوي أو حالات غش داخل اللجان.
اهتمام كبير جاء من إدارة المنطقة لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب. حيث تلقى الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية دون أي صعوبة تذكر. وتم التنسيق لضمان انتظام سير العملية الامتحانية وتوفير المناخ الملائم.
عدد الطلاب واللجان المخصصة
شارك في امتحان اللغة الإنجليزية 5359 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي. تم توزيع هؤلاء الطلبة على 30 لجنة رئيسية في مختلف الإدارات التعليمية الأزهرية بالمحافظة. وقد شهدت اللجان أجواءً هادئة ومنضبطة بفضل المتابعات الميدانية المكثفة.
الإجراءات المتبعة لضمان النزاهة
شدد رئيس الإدارة المركزية على الالتزام التام بالتعليمات المنظمة للامتحانات. تم التصدي لأي محاولات للغش، ومنع الطلاب من إحضار الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية إلى اللجان. كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة.
الاستعدادات والتهيئة للامتحانات
عبّر الشيخ عبد اللطيف عن اعتزازه بالاستعدادات التي بذلتها المنطقة لضمان أن تخرج الامتحانات بالشكل اللائق والمشرف. إذ بلغ عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام 9274 طالبًا وطالبة، منهم 5359 في القسم العلمي و3915 في القسم الأدبي، بالإضافة إلى ثلاثة طلاب من المكفوفين.
تأمين اللجان ومتابعة العمليات
تمت متابعة جميع لجان امتحان الدور الأول بشكل مستمر، حيث تم المرور عليها للتأكد من حالتها وانتظام سيرها. كما تم التعاطي بشكل فوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تحدث خلال فترة الامتحانات، مما يعكس حرص الإدارة على تهيئة بيئة امتحانية مناسبة.
تسجل منطقة كفر الشيخ الأزهرية ونجاحاتها في تنظيم امتحانات الثانوية الأزهرية، مما يشير إلى إصرارها على تحقيق مستويات عالية من النزاهة والعدل خلال العملية التعليمية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.