كتب: إسلام السقا
سلم اللواء عبد الله الديب، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، اليوم 21 عقد تقنين جديد لمجموعة من المواطنين وضعوا أيديهم على أراضي أملاك الدولة. جاء ذلك بعد أن تمكن هؤلاء المواطنين من استيفاء كافة الاشتراطات القانونية والحصول على موافقات الجهات المعنية، وذلك وفقاً لأحكام القانون الجديد رقم 168 لسنة 2025.
تيسيرات عبر المنصة الوطنية
تم تسليم العقود أثناء لقاء مع المواطنين في قاعة الاجتماعات بالديوان العام، حيث شهد هذا الاجتماع حضور عدد من المسؤولين، منهم المستشار عصام النديم، المستشار القانوني للمحافظة، والمهندسة علا الجعبري، مدير عام إدارة الأملاك، ويحيى شكر، مدير منظومة التقنين الإلكترونية بالديوان العام.
تحرير العقود ومعدلات الإنجاز
أفاد المحافظ بأنه تم تحرير 87 عقد تقنين من خلال المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة. وأوضح أن إجمالي ما تم تسليمه حتى الآن بلغ 74 عقداً وفقاً للقانون الجديد. لم يخف المحافظ اعتزازه بمعدلات الإنجاز المحققة في ملف أراضي أملاك الدولة، معتبراً أن ذلك يشكل إنجازاً كبيراً للمحافظة. هذا الملف يعد من القضايا الحياتية التي توليها الدولة اهتماماً بالغاً لما له من أثر مباشر على حماية حقوق الدولة والمواطنين، ويحقق نتائج إيجابية كبيرة على مسار التنمية.
متابعة مستمرة وتقديم التسهيلات
أكد المحافظ على أن الأجهزة التنفيذية في المحافظة تواصل متابعتها اليومية لملف التقنين، مع التركيز على ضرورة إنهائه سريعاً ورفع معدلات الإنجاز وفقاً للجداول الزمنية المحددة بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما شدد على أهمية استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين الملتزمين والمجتهدين، في حين ينبغي التعامل بحسم مع أي تعديات جديدة على أراضي الدولة وإزالتها في مهدها.
جهود حكومية مؤسسية
تتواصل الجهود الحكومية في هذا المجال، حيث تبرز أهمية التوجيهات والقرارات المنظمة في هذا الشأن لضمان حقوق المواطنين والدولة على حد سواء. يعتبر تعزيز هذه الممارسات من العوامل الأساسية لدفع عجلة التنمية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في محافظة المنوفية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.