كتبت: فاطمة يونس
تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، غداً الأحد، انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025 – 2026. تتمثل هذه الزيارة في جولته التي تشمل مدرسة “تحيا مصر 1” الواقعة في منطقة المقطم بحي الأسمرات-1، بالإضافة إلى مدرسة “السيدة نفيسة الثانوية بنات” في إدارة شرق مدينة نصر التعليمية.
تأكيد توفر وسائل الراحة للطلاب
تأتي هذه الزيارة بهدف التأكد من توفير كافة وسائل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات الهامة. حيث أكد المحافظ على أهمية إعداد البيئة المناسبة لضمان سير الامتحانات بطريقة سلسة. كما أشار إلى أهمية العمل الجماعي بين المديرية والجهات المسؤولة لضمان نجاح العملية التعليمية.
مرافقو المحافظ
سيرافق الدكتور إبراهيم صابر، خلال جولته، الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة. كما ستشارك في الزيارة قيادات التعليم و عدد من الأجهزة التنفيذية، وذلك للتأكد من توافر جميع المستلزمات الضرورية لنجاح الامتحانات.
استعدادات متكاملة للامتحانات
تعمل مديرية التربية والتعليم في القاهرة على تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم. تشمل الاستعدادات تنظيم اللجان، وتوزيع المراقبين، وضمان توفير مستلزمات الأمن والسلامة.
الاهتمام بالطلاب
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حرصها على تحقيق مصلحة الطلاب. يشمل ذلك توفير الجو الملائم لأداء الامتحانات، وضمان عدم حدوث أي مشكلات قد تؤثر على سير الامتحانات. من المتوقع أن تسهم هذه الجهود في توفير تجربة إيجابية للطلاب.
الاستعدادات للعام الدراسي
تستمر الفرق التعليمية في إعداد برامج الدعم والارشاد للطلاب. وتجهيز كافة وسائل التقييم وسير العملية الامتحانية بشكل متكامل. يعد العام الدراسي 2025-2026 مرحلة هامة في مسيرة الطلاب، ولهذا تسعى الوزارة لتوفير كل ما يلزم لنجاحهم.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.