رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تقسيم حي حلوان لتحسين الخدمات الإدارية

تقسيم حي حلوان لتحسين الخدمات الإدارية

كتب: صهيب شمس

قدم النائب باسم كامل، عضو مجلس الشيوخ، اقتراحاً برلمانياً مهماً إلى المستشار رئيس مجلس الشيوخ، موجهًا إلى الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية. يهدف الاقتراح إلى تقسيم حي حلوان الحالي إلى اثنين من الأحياء المستقلة (حي أول وحي ثان).

الأسباب وراء الاقتراح

يعكس هذا الاقتراح حرص النائب على مصلحة المواطنين واستجابة للمطالب المتزايدة من الأهالي في المنطقة. حيث أوضح النائب أنه خلال تواصله المستمر مع سكان الدائرة، أدرك التحديات الكبيرة الناتجة عن اتساع النطاق الجغرافي للحي.

التحديات الحالية

تتداخل في حي حلوان مناطق سكنية وصناعية وتاريخية، مما يتطلب وجود رؤية إدارية أكثر مرونة تتناسب مع الكثافة السكانية التي تقدر بالملايين. وبناءً على ذلك، يرى النائب أن الوقت قد حان لتطوير منظومة الإدارة المحلية بما يتناسب مع احتياجات المنطقة.

تحسين الخدمات الإدارية

أوضح النائب باسم كامل أن تركيز كافة الخدمات الإدارية والمكاتب التكنولوجيا في مكان واحد لم يعد يتوافق مع حجم حي حلوان. مما يسبب مشقة كبيرة للسكان في الأطراف، وبالتالي يتطلب الأمر إنشاء مقر إداري جديد ومركز تكنولوجي مزود بكافة الوسائل الحديثة في مواقع قريبة من المواطنين.

الأمن المجتمعي والتنمية المحلية

كما شدد النائب في اقتراحه على أهمية توفير الأمن المجتمعي والتنسيق الحضاري، الأمر الذي دفعه للمطالبة بإنشاء قسم شرطة جديد يخدم النطاق المستحدث. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الخدمات الإدارية المطلوبة إنشاء سجل مدني وشهر عقاري قريب من مقرات سكن المواطنين.

فوائد الاقتراح

سيؤدي تنفيذ هذا الاقتراح إلى تحسين الرقابة على مخالفات البناء والإشغالات. كما أنه سيكون له أثر مباشر في تحسين جودة الخدمات الأساسية مثل النظافة والرصف والإنارة. كل ذلك من شأنه أن يوفر لسكان حلوان حياة كريمة تتناسب مع عراقة منطقتهم وتتماشى مع خطط الدولة للتنمية المستدامة.
تعتبر هذه الخطوات جزءاً من الجهود الساعية لتحقيق التنمية المحلية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.