كتبت: بسنت الفرماوي
تستمر محافظة الغربية بقيادة المحافظ علاء عبد المعطي في اتخاذ خطوات جادة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصاً في مجال النظافة العامة. يتطلب الوضع الحالي مضاعفة الجهود واستراتيجية واضحة للنهوض بالمنظومة.
رفع كفاءة منظومة النظافة
يتم التركيز على رفع كفاءة منظومة النظافة من خلال تكثيف أعمال الجمع المنزلي للنفايات وتحسين آليات التحصيل. تهدف هذه الجهود إلى تقليل الفوضى الناجمة عن تراكم النفايات وتعزيز النظافة في الأحياء. من الضروري أن يشعر المواطنون بأن هناك تفاعلاً ايجابياً ويُعزز انطباعهم عن الخدمات البلدية.
إزالة بؤر التراكمات
كما تُبذل جهود كبيرة لإزالة بؤر التراكمات التاريخية للقمامة التي تؤثر سلباً على البيئة وصحة المواطنين. تتم المتابعة الميدانية لمختلف المناطق لضمان استجابة سريعة لتلك المشكلات. يشكل هذا الجزء من الاستراتيجية عنصراً أساسياً لبناء مجتمع نظيف ومظهر حضاري.
التواصل مع المواطنين
تسعى مجالس المدن في الغربية إلى تعزيز التواصل الفعال مع المواطنين عن طريق القنوات الرسمية. يُطلب من السكان الامتناع عن إلقاء القمامة في الشوارع، وذلك لتحقيق مستوى أعلى من الانضباط وتنظيف الشوارع. يعتبر هذا التواصل جانباً مهماً في خلق شعور بالمسؤولية بين المواطنين.
العمل بروح الفريق الواحد
يؤكد محافظ الغربية على أهمية العمل الجماعي بين الجهات التنفيذية. يسعى الجهاز التنفيذي في المحافظة ليكون كفريق عمل موحد، حيث يتشارك جميع الأفراد هدفاً واحداً هو إرضاء المواطن وتحسين جودة الخدمات. يعكس هذا الالتزام رغبة قوية في تطوير وتحسين ظروف الحياة اليومية لجميع السكان.
تحسين البيئة العامة
تستمر كل هذه الجهود بهدف تحسين البيئة العامة في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة. إن تحسين بيئة المعيشة يتطلب تضافر الجهود من الجميع، وهو ما يؤكد عليه المحافظ في تصريحات متعددة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.