رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

جهود محافظة الجيزة لتحسين مستوى الخدمات العامة

جهود محافظة الجيزة لتحسين مستوى الخدمات العامة

كتبت: بسنت الفرماوي

تشهد محافظة الجيزة خلال الفترة الحالية تكثيفًا ملحوظًا للجهود الميدانية والتنفيذية، وذلك في إطار خطة شاملة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. تأتي هذه الخطوات لمواجهة شكاوى الأهالي والعمل على رفع كفاءة الشوارع والميادين، فضلًا عن متابعة ملفات النظافة والإشغالات والتعديات بشكل يومي.

حملات مكثفة لمواجهة المخالفات

تواصل الأجهزة التنفيذية في محافظة الجيزة تنظيم حملات مكثفة لمواجهات مختلف أشكال العشوائية والمخالفات، بما يسهم في إعادة الانضباط وتحسين المظهر الحضاري. ومن ضمن هذه الخطط، وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، بإزالة تجمعات النباشين والتصدي لمخالفات البناء بصورة فورية وحاسمة.

إجراءات صارمة لمتابعة الأداء التنفيذي

في سياق رفع مستوى الخدمات، أصدر محافظ الجيزة عددًا من القرارات التي تضمنت استبعاد بعض المسؤولين عقب رصد تدني مستوى النظافة في أحياء معينة. جاءت هذه القرارات بهدف فرض الانضباط داخل الجهاز الإداري والعمل على تحسين الأداء بصورة سريعة وفعالة.

التعامل مع شكاوى المواطنين

شدد المحافظ خلال اجتماع موسع على ضرورة التواجد الميداني المستمر، والتعرف عن قرب على المشكلات القائمة. وأكد أن تعامل التنفيذيين مع المواطنين ينبغي أن يكون بحسن استقبال وحل فوري لمشاكلهم. فهذا يعتبر جزءًا أساسيًا من عملهم.

ملف مخالفات البناء

يعتبر التصدي لمخالفات البناء من الملفات الحيوية التي تتطلب التعامل الفوري. وأوضح المحافظ أهمية وضع لافتات واضحة تتضمن صورة من رخص البناء أمام مواقع العمل، بهدف إحكام الرقابة وضمان الالتزام بالاشتراطات القانونية.

إزالة التعديات والإشغالات

وجّه المحافظ بضرورة تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة، لتحقيق انسيابية المرور وضمان حق المواطنين في الحركة الآمنة. وأكد أهمية التصدي الحاسم للمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

تحسين منظومة النظافة

تأتي قضية النظافة على رأس أولويات العمل خلال هذه المرحلة. حيث أنها ستؤثر بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة. كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة حققت في الفترة الماضية تحسنًا ملحوظًا في مستوى النظافة العامة، ويستمر العمل على تطوير المنظومة.

مواجهة ظاهرة النباشين

أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لمواجهة ظاهرة النباشين والفرز العشوائي، وذلك لحفظ المظهر الحضاري. وشدد على أن هذه الظاهرة تتطلب اتخاذ إجراءات رادعة، بما في ذلك التحفظ على المعدات المستخدمة.

تجربة حي الهرم

في إطار مكافحة ظاهرة النباشين، يتم تنفيذ تجربة في حي الهرم من خلال التعاقد مع عدة شركات لجمع المخلفات. الهدف هو القضاء نهائيًا على مشكلة تراكم القمامة، لضمان خدمات نظافة فعالة.

استمرارية المشاريع والأعمال الجارية

أكّد محافظ الجيزة على أهمية استكمال المشاريع التي تم البدء فيها، لعدم تعطيل مصالح المواطنين. وأكد أن معايير تقييم الأداء ستعتمد على سرعة الإنجاز والتفاعل مع احتياجات المواطنين، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.