رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

حملات تبرع بالدم في دمياط لتعزيز قيم التكافل

حملات تبرع بالدم في دمياط لتعزيز قيم التكافل

كتبت: سلمي السقا

نظمت مديرية أوقاف دمياط، حملتين للتبرع بالدم، بالتعاون مع مديرية الصحة وبنك الدم الإقليمي بدمياط. وقد أقيمت الحملتان أمام مسجدي السلام بالتوعية، والسبعين بمدينة دمياط الجديدة.

إشراف وتنسيق متكامل

تمت الحملتان تحت إشراف فضيلة الشيخ أحمد شعبان المصري، مدير إدارة أوقاف كفر البطيخ، وبحضور فضيلة الشيخ أحمد فرحات، منسق الحملة بأوقاف دمياط، وفضيلة الشيخ إبراهيم موته، إمام وخطيب مسجد السلام، والدكتور رفعت القيعي، خطيب مسجد السبعين.

إقبال المواطنين على المشاركة

شهدت الحملتان إقبالاً كبيراً من المواطنين ورواد المسجدين، مما يعكس مشهدًا يجسد القيم الإسلامية للتكافل والتراحم. هذه الحملات تؤكد أهمية المشاركة المجتمعية في دعم المنظومة الصحية والمساهمة في توفير أكياس الدم للمرضى والمصابين.

أهمية التبرع بالدم

أكد المشاركون في الحملات أن التبرع بالدم يُعد من أعظم صور العطاء الإنساني. له أثر مباشر في إنقاذ الأرواح وإدخال الأمل إلى نفوس المرضى وذويهم. وكان هناك إشادة كبيرة بالتعاون المثمر بين مديرية أوقاف دمياط ومديرية الصحة في تنفيذ هذه المبادرات الإنسانية النبيلة.

الجهود الوطنية والمجتمعية

تأتي هذه المبادرة تأكيدًا للدور الوطني والمجتمعي الذي تضطلع به وزارة الأوقاف. كما تُظهر حرصها على ترسيخ قيم التكافل والتعاون وخدمة المجتمع. وتساهم هذه الحملات في تعزيز روح المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة العمل الإنساني بين المواطنين.

ختام الفعالية بنجاح

شهدت الفعالية نجاحًا ملحوظًا، حيث تم جمع عدد كبير من أكياس الدم، مما سيساهم في تلبية احتياجات المستشفيات. تعكس هذه المبادرات الجهود المستمرة للتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية لتعزيز مستوى الرعاية الصحية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.