كتب: صهيب شمس
تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، موقع حادث خروج ست عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان في مدينة كفر الزيات. وقعت هذه الحادثة في وقت مبكر، وحرص المحافظ على متابعة الموقف ميدانيًا في حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.
تواجد قيادات أمنية وتنفيذية
رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء تامر السمري، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أسامة نصر، مدير أمن الغربية. كما حضر المسؤولون عن هيئة السكة الحديد، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، بالإضافة إلى الإدارة العامة للمرور. جميع هذه الجهات اجتمعت لضمان التعامل السريع والفعال مع الحادث.
متابعة حركة القطارات
خلال الزيارة، عُقدت جلسات لتنسيق العمل بين الجهات المختلفة. وحرص المحافظ على ضمان استمرار حركة القطارات من خلال التحويلات التشغيلية التي تم تنفيذها. هذا الإجراء أتاح استمرار الحركة دون توقف، مما ساهم في تقليل الأثر السلبي للحادث على خدمات النقل بالمنطقة.
الاتصال بالمصاب ورفع العربات
أجرى محافظ الغربية اتصالاً هاتفياً بالمصاب الوحيد الناتج عن الحادث للاطمئنان على حالته الصحية. وقد تم نقل المصاب إلى مستشفى كفر الزيات العام، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة له، وغادر المستشفى بعد استقرار حالته. وفي إطار استجابته السريعة، أوصى المحافظ بتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة للمصاب.
التنسيق بين الجهات المعنية
وجه اللواء دكتور علاء عبد المعطي الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في إدارة الموقف منذ بدايته. وأشار إلى أن التنسيق المثمر بين مديرية أمن الغربية وهيئة السكة الحديد ومديرية الشؤون الصحية كان له دور بارز في التعامل مع الحادث. تضافرت جميع الجهود لضمان تأمين موقع الحادث واستمرار حركة القطارات دون أي انقطاعات.
استعدادات إعادة العربات إلى المسار
بدأت أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المختصة. وأكد المحافظ أن جهود العمل تسير بشكل منظم لضمان إعادة الخط إلى وضعه الطبيعي بأسرع وقت ممكن. كان تركيز جميع الفرق منصباً على رفع العربات وإعادة الحيوية إلى حركة القطارات.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.