كتبت: سلمي السقا
يتنافس نادي الشمال القطري ونادي الحزم السعودي على ضم اللاعب التونسي محمد علي بن رمضان، لاعب الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. يأتي هذا التنافس في ظل ابتعاد اللاعب عن المشاركة مع فريقه في الموسم الماضي، مما أثار اهتمام الأندية الخليجية بخدماته.
تسعى كل من إدارة الشمال والحزم للحصول على توقيع بن رمضان، إلا أن تطور الأمور لم يصل بعد إلى تقديم عرض رسمي لمسؤولي النادي الأهلي. وتعتبر العروض القطرية الأقرب لضم اللاعب، حيث يظهر نادي الشمال جدية أكبر في السعي للتعاقد معه مقارنةً بنادي الحزم. كما أن تفضيل بن رمضان للدوري القطري يعد عاملاً مؤثرًا في هذه المنافسة.
الاهتمام بمعسكر الأهلي الصيفي
في إطار آخر، لم تحسم إدارة النادي الأهلي بعد المكان الذي سيستضيف معسكر الفريق للتحضير للموسم الجديد. حيث تأمل الإدارة في إقامة المعسكر في أوروبا، إلا أنها تواجه صعوبات فيما يتعلق باستخراج التأشيرات لجميع أعضاء الفريق.
تُعد إسبانيا الخيار الأول لإقامة المعسكر، بينما تأتي إيطاليا كخيار ثانٍ، وتركيا كخيار ثالث. ومع ذلك، تم اقتراح المغرب كوجهة ممكنة لاستضافة المعسكر، بالإضافة إلى دول جنوب أفريقيا وتنزانيا. لكن الاقتراحات الأفريقية لم تلق قبولًا واسعًا بين مسؤولي النادي.
مناقشات حول تفاصيل المعسكر الخارجي
يستمر مسؤولو الأهلي في مشاوراتهم وجلساتهم من أجل حسم قرار المكان النهائي لمعسكر الفريق. حيث يمتلك النادي عروضا متاحة لإقامة المعسكر الخارجي في عدة دول، بما في ذلك إسبانيا وإيطاليا، بينما لا تزال الخيارات الأفريقية قائمة، مع التركيز على جنوب أفريقيا وزنجبار.
في هذا السياق، فتح كل من سيد عبد الحفيظ، عضو مجلس إدارة الأهلي، ووائل جمعة، مدير الكرة بالنادي، قنوات اتصال مع المدرب الجديد للفريق، المغربي الحسين عموتة. يتواجد عموتة حاليًا في المغرب، حيث من المتوقع أن يصل إلى القاهرة في الأسبوع الأول من يوليو المقبل لبدء مشواره الرسمي مع الأهلي.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.