كتبت: بسنت الفرماوي
أعلنت وزارة الداخلية استمرارها في تنفيذ حملاتها المرورية الشاملة على مستوى الجمهورية. فقد تمكنت الوزارة خلال 24 ساعة من ضبط 87267 مخالفة مرورية متنوعة، كان في مقدمتها السير بدون تراخيص، تجاوز السرعة المقررة، التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.
إحصائيات المخالفات المرورية
شهدت الحملة ضبط عدد من المخالفات الجسيمة، حيث تم فحص 950 سائق، تبين من خلاله إيجابية 28 حالة تعاطى مواد مخدرة. كما استمرت الوزارة في تنفيذ حملاتها في مناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت جهودها عن ضبط 379 مخالفة مرورية أخرى تتعلق بتحميل الركاب وعدم الالتزام بشروط التراخيص.
زيادة حالات تعاطي المخدرات
من خلال عمليات الفحص المستمرة، تم التأكد من إيجابية 4 حالات تعاطي مواد مخدرة من بين 92 سائقًا تم فحصهم في هذه الحملات. كما تم ضبط 4 أشخاص محكوم عليهم بمجموع 6 أحكام، بالإضافة إلى التحفظ على مركبتين جراء مخالفاتهما لقوانين المرور.
حملات ضبط القضايا التموينية
وفي سياق متصل، واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين جهودهم بالتعاون مع مديريات الأمن لضبط الجرائم التموينية. أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد من القضايا المتعلقة بنشاط المخابز السياحية الحرة والمدعمة، حيث تم ضبط ما يقرب من 20 طنًا من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم.
مكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي
بالإضافة إلى ما سبق، أسفرت الجهود المستمرة لقطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن ضبط عدد من القضايا المتعلقة بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي. ويأتي هذا لمكافحة المضاربة بأسعار العملات والإخلال بالنظام الاقتصادي. وبلغت قيمة القضايا المضبوطة حوالي 4 مليون جنيه.
تستمر وزارة الداخلية في تكثيف جهودها لضمان نشر الأمان والحد من المخالفات الجنائية والمرورية، من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.