رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

ضبط ربع طن دجاج غير صالح للاستهلاك بشبين الكوم

ضبط ربع طن دجاج غير صالح للاستهلاك بشبين الكوم

كتب: أحمد عبد السلام

شنت رئاسة حي غرب شبين الكوم في محافظة المنوفية، حملة تفتيشية مكبرة على المنشآت الغذائية. جاءت هذه الحملة برئاسة سيد شعبان، رئيس حي غرب شبين الكوم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري. وقد رأس الحملة اللواء الدكتور ماجد عبد الظاهر، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، وتحت إشراف الدكتور طه رزق، مدير إدارة المجازر.

نتائج الحملة التفتيشية

وقد أسفرت الحملة عن ضبط ما يزيد عن 250 كيلو من شيش طاووق الفراخ في مخزن تابع لأحد مطاعم الشاورما الشهيرة بشارع عاطف السادات. وقد تبين أن هذه الكمية غير صالحة للاستخدام الآدمي، ما يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة المواطنين. تمت مصادرة جميع الكميات المضبوطة.

الإجراءات القانونية

تتولى الجهات المختصة إجراءات التحقيق حيال المخالفين. أكد رئيس الحي، سيد شعبان، أن الحملة جاءت ضمن جهود مستمرة للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة في السوق. هذا يأتي في إطار حرص السلطات على حماية صحة المواطنين وسلامتهم.

التفتيش المستمر على الأغذية

تواصل الحملات الرقابية بشكل يومي ومفاجئ على المطاعم ومحلات تداول الأغذية. الهدف من هذه الحملات هو الحد من أي ممارسات قد تضر بالصحة العامة. حيث يسعى المعنيون، تحت إشراف مديرية الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء، إلى تعزيز معايير السلامة الغذائية في المنشآت المختلفة.

تأكيدات على مواجهة المخالفات

شدد رئيس حي غرب شبين الكوم على ضرورة اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. وتهدف هذه التدابير إلى ضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات، وتعزيز أوجه الرقابة على الأنشطة الغذائية في المنطقة. كما تشير الأنباء إلى أن هذه الحملات لن تقتصر على فترة زمنية معينة بل ستظل مستمرة حتى تحقيق الأهداف المرجوة.
تعمل الجهات ذات العلاقة على تأمين الغذاء الجيد وآمن للمواطنين، وذلك من خلال تكثيف الجهود وتوسيع نطاق الرقابة على مختلف المنشآت.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.