كتبت: بسنت الفرماوي
نفذت مديرية الصحة في بني سويف، برئاسة الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة، حملة موسعة استهدفت عدة منشآت طبية خاصة بمركز سمسطا. جاءت هذه الحملة في إطار تعزيز جهود المحافظة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين.
أهداف الحملة الرقابية
حملة التفتيش تأتي تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبدالله عبدالعزيز محافظ بني سويف، الذي دعا إلى تكثيف الرقابة والمتابعة لضمان الانضباط في القطاع الصحي بالمحافظة. وقد تم تنفيذ الحملة بناءً على تكليف من الدكتور أحمد عبدالعظيم مدير إدارة العلاج الحر، بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك في بني سويف برئاسة الأستاذ أحمد مصطفى دهشان.
النتائج التي أسفرت عنها الحملة
أسفرت الحملة عن ضبط فني تمريض يقوم بإدارة مركز للتغذية العلاجية مختص بعلاج السمنة والنحافة ومتابعة الحمل، وذلك دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة. يعتبر هذا الوضع مخالفة واضحة تمثل انتحالًا لصفة طبيب، كما تم ضبط أدوية غير معروفة المصدر، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.
مخالفات في عيادة الأطفال
كما شملت الحملة المرور على عيادة أطفال، حيث تبين انتهاء ترخيصها. وخلال التفتيش، تم العثور على كميات من الأدوية غير المعروفة المصدر، بالإضافة إلى أدوية خاصة بوزارة الصحة كانت تستخدم في برامج التخسيس والنحافة. وقد تم التحفظ على المضبوطات مع تحرير محضر بالواقعة.
الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة
أكدت مديرية الصحة في بني سويف أنه جارٍ استصدار قرار بغلق المنشأتين المخالفين طبقًا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 153 لسنة 2004. وقد تمت هذه الإجراءات بالتعاون مع الدكتورة سلوى حسان والدكتورة إيمان حسن، مساعدتي مدير إدارة العلاج الحر، بالإضافة إلى محمود فوزي عضو جهاز حماية المستهلك.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.