رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

ضبط نصف طن من لحوم ودواجن مجهولة المصدر في الدقهلية

ضبط نصف طن من لحوم ودواجن مجهولة المصدر في الدقهلية

كتبت: سلمي السقا

في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة المنتجات الغذائية، نفذت مديرية الطب البيطري بالدقهلية حملة تفتيشية شاملة في مدينتي شربين ودكرنس. ترأس الحملة الدكتور أحمد السباعي، وكيل الوزارة ومدير المديرية، بالإضافة إلى عدد من الأطباء البيطريين المسؤولين عن الصحة والمجازر.

تفاصيل الحملة التفتيشية

حظيت الحملة بتنسيق كامل بين عدة جهات حكومية، حيث شارك فيها كل من الدكتورة حنان أبو العطا مدير عام الصحة والمجازر، والدكتور سامح الدسوقي مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم. بالإضافة إلى وجود أعضاء آخرين من إدارة الطب البيطري، مثل الدكتورة منى فخري، رئيس قسم الصحة العامة، والدكتور محمد حلمي طبيب التفتيش على اللحوم بإدارة دكرنس.

نتائج الحملة

أسفرت الحملة عن نتائج مؤثرة، حيث تم ضبط عينات من مصنعات الدجاج واللحوم المفرومة بوزن إجمالي قدره 472 كجم، هي عبارة عن لحوم ودواجن مجهولة المصدر. كذلك، تم تحرير أربع محاضر لذبح حيوانات خارج السلخانة، بإجمالي وزن وصل إلى 80 كجم. يأتي ذلك في إطار تنفيذ الإرشادات الصادرة عن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور حامد موسى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

أهداف الحملة

تهدف هذه الحملة إلى تعزيز الرقابة على محلات الجزارين وثلاجات حفظ اللحوم والمطاعم، وخاصة تلك التي تبيع الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة. تكثيف الحملات على هذه المحلات يأتي ضمن استراتيجيات الحكومة لضمان صحة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات التي تم رصدها خلال الحملة، حيث يحرص المسؤولون على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، مما يعكس اهتمام الجهات المعنية بالرقابة والتفتيش على المنتجات الغذائية بشكل دوري.
تأتي هذه الخطوات في إطار السعي لتحقيق سلامة الأغذية وضمان عدم تداول منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات، مما يسهم في حماية صحة المواطنين ويعزز الثقة في الأسواق المحلية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.