رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

ضبط 2000 لتر سولار ومبيدات فاسدة في كفرالشيخ

ضبط 2000 لتر سولار ومبيدات فاسدة في كفرالشيخ

كتب: صهيب شمس

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة كفر الشيخ، حملة تموينية مكبرة، اليوم الخميس، ضمن جهودها لمراقبة الأسواق وضبط المخالفات. الحملة، التي تمت بالتعاون مع إدارة الطب البيطري ومجالس مدينتي دسوق ومطوبس، أثمرت عن نتائج ملحوظة بناءً على توجيهات المسؤولين.

أهداف الحملة التموينية

تهدف هذه الحملة إلى تعزيز الرقابة على الحالة التموينية في المحافظة، وضبط الأسواق والأسعار. جاء ذلك تنفيذاً لخطط المديرية، التي تشمل معالجة شكاوى المواطنين بشكل فوري، والحد من عمليات احتكار السلع والاتجار بالمواد البترولية في السوق السوداء.

نتائج الحملة

أسفرت الحملة عن ضبط 2000 لتر من السولار، حيث تمحرير محضر جنح ضد صاحب طلمبة رصيف؛ لقيامه بإدارة نشاط بدون ترخيص. علاوة على ذلك، ثبت تورطه في تجميع المواد البترولية المدعمة بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء.

مخالفات المبيدات الزراعية

كما ضبطت الحملة كمية كبيرة من المبيدات الزراعية غير الصالحة للاستخدام. حيث تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل مستلزمات زراعية في مركز مطوبس، وذلك لعرضه واحتفاظه بمواد منتهية الصلاحية، إذ تم ضبط 80 عبوة من مبيدات زراعية غير صالحة، مما يمثل خطراً جسيماً على الثروة الزراعية.

التبغ والسلع مجهولة المصدر

لم تقتصر المخالفات على المواد البترولية والمبيدات، بل تم ضبط 56 كيساً من التبغ مجهول المصدر. حررت الحملة محضراً آخر ضد صاحب محل، بسبب حيازته سلعاً بلا مستندات أو فواتير تثبت منشأها، مما يستدعي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الإجراءات القانونية

تم التحفظ على جميع المضبوطات من مواد بترولية ومبيدات وتبغ، تمهيداً لصدور قرار من النيابة العامة بشأن تلك المضبوطات. سيتم قيد المحاضر بمراكز الشرطة المختصة والقيام بعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
تستمر هذه الحملات كجزء من استراتيجية شاملة لضمان جودة السلع وحماية المستهلك، في ظل تزايد المخالفات التي تؤثر على الاقتصاد الوطني وسلامة المواطنين. تُظهر تلك الجهود التزام الجهات المسؤولة بالمحافظة على الأمن الغذائي والبيئي.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.