رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
تقارير

ضبط 70 مخالفة تموينية بالفيوم

ضبط 70 مخالفة تموينية بالفيوم

كتب: إسلام السقا

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم من ضبط 70 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التي نفذتها على الأسواق بقرى ومراكز المحافظة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي المديرية لضبط الأسعار ومنع تداول السلع الغذائية الفاسدة والمُنتهية الصلاحية.

تفاصيل المخالفات المضبوطة

وأكد المهندس جمعة عبد الحفيظ، وكيل وزارة التموين، في بيان صحفي، أن الحملات أسفرت عن ضبط مصنع للعصائر وآيس كريم “بير السلم”، الذي كان يستخدم ألواناً صناعية محظور استخدامها. كما تم ضبط 15 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم، والتي كانت موجهة للبيع في السوق السوداء، بالإضافة إلى 16 شيكارة أخرى محظور بيعها. كما تم رصد إسطوانات غاز منزلية تستخدم بطرق غير قانونية داخل المصنع.

إجراءات منعت التلاعب بالسلع الغذائية

أوضح عبد الحفيظ أن الجهود المبذولة أسفرت أيضاً عن ضبط معمل ومصنع غير مرخص للعصائر وآيس كريم، والذي كان يستخدم ألواناً صناعية بتركيزات كبيرة، مما قد يؤثر سلباً على الصحة العامة. تمت مداهمة المصنع وضبط كافة المواد الخام والعناصر المستخدمة في الإنتاج.

إحصائيات المخالفات في المخابز

الجدير بالذكر أن الحملات كشفت عن 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم تم ضبطها في أحد المخابز، حيث كان من المقرر أن تُسوق للبيع في السوق السوداء. حيث تم تحرير تقارير تفيد بتصرفات غير قانونية، تشمل 6 شيكارات دقيق بلدي زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم، بالإضافة إلى 5 شيكارات أخرى.

إجراءات صارمة ضد المخالفين

كما أن الفرق التموينية تمكنت من تحرير 6 محاضر تتعلق بعدم وجود شهادة صحية لمناديب مواد غذائية بالجملة. إضافة إلى ذلك، تم تحرير 38 محضر للمخابز، تشمل قضايا نقص في الوزن، مواصفات غير مطابقة، وعدم وجود ميزان حساس، وأيضاً عدم نظافة أدوات العجين.
تستمر مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة جميع المخالفات التموينية، والعمل على المحافظة على صحة وسلامة المواطنين، من خلال تكثيف الجهود لحماية الأسواق من التلاعب وضمان جودة السلع الغذائية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.