رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

فتح باب الترخيص لـ 115 ميكروباص في الجيزة

فتح باب الترخيص لـ 115 ميكروباص في الجيزة

كتب: إسلام السقا

أعلنت محافظة الجيزة عن فتح باب التقديم لترخيص عدد 115 سيارة أجرة ميكروباص سعة 14 راكبًا، وذلك للعمل على خطوط السير في ضواحي جنوب المحافظة. تشمل هذه الضواحي مدن: أبو النمرس، الحوامدية، البدرشين، العياط، الصف، وأطفيح، بالإضافة إلى خطوط المنطقة الجنوبية للأقاليم.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المحافظة لتيسير حركة تنقل المواطنين. حيث وافق الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، على هذا الإجراء بهدف تعزيز خطوط النقل الجماعي في المناطق الجنوبية، مما يسهم في تقليل الازدحام وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

آلية التقديم والمواعيد

سوف يتم طرح كراسة الشروط الخاصة بترخيص السيارات اعتبارًا من يوم 20 أبريل 2026، وستكون مدة التقديم أسبوعين. يتوجب على الراغبين في المشاركة التقدم خلال هذه الفترة، وذلك من أجل ضمان الحصول على فرصة للترخيص.

الشروط المطلوبة للترخيص

تشتمل شروط التقديم على عدة نقاط أساسية، حيث يجب أن تكون السيارة حديثة بالكامل، موديل 2025/2026، ولم يسبق ترخيصها من قبل. كما يتطلب تقديم مستندات تثبت ملكية السيارة، مثل عقد المبايعة أو فاتورة الشراء أو إيصال كهرباء ومياه حديث.
بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم صحيفة الحالة الجنائية لمالك السيارة. ويشترط أن يكون المتقدم من قاطني ضواحي جنوب محافظة الجيزة.

إجراء القرعة العلنية

ستُعقد قرعة علنية لاختيار المتقدمين بمقر الجهاز التنفيذي لمشروع مواقف سيارات النقل الجماعي، الموجود بميدان الجيزة بجوار مسجد الاستقامة. حيث سيتم اختيار عدد 25 سيارة إضافية ضمن قائمة الاحتياطي من خلال هذه القرعة.
تعتبر هذه المبادرة جزءًا من خطط محافظة الجيزة لدعم وسائل النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. حيث يهدف المشروع إلى توفير وسائل نقل حديثة وموثوقة لتلبية احتياجات السكان في هذه المناطق الحيوية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.