رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
صحة

قافلة بيطرية مجانية تقدم خدماتها لـ 1745 حيوان وطائر

قافلة بيطرية مجانية تقدم خدماتها لـ 1745 حيوان وطائر

كتبت: فاطمة يونس

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية قافلة بيطرية مجانية في قرية كفر الشيخ مفتاح التابعة لمركز السنطة. جاءت هذه القافلة في سياق تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

توزيع الخدمات البيطرية

نجحت القافلة في تقديم الخدمات البيطرية لـ 1745 طائرًا وماشية. وقد تم تنظيم الفعالية تحت رعاية علاء فاروق، وزير الزراعة، واللواء دكتور علاء عبد المعطى، محافظ الغربية، بالإضافة إلى الدكتور حامد الأقنص، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. ولقد جرى التعاون مع الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة البيئة والمجتمع، والدكتورة منى صالح، رئيس مركز ومدينة السنطة.

فريق العمل وخدمات القافلة

أوضحت الدكتورة نعمة عارف مصطفى، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن فعاليات القافلة تضمنت مشاركة الدكتور السيد الصاوى، مدير إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية، والدكتور أحمد الهوارى، مدير الإدارة البيطرية بمركز السنطة. القافلة وفرت الخدمات البيطرية الأساسية لكل من تواصل معها.

الفحوصات والعلاج

تم الكشف وتقديم العلاج لـ 245 حيوانًا وماشية، و1500 طائر. كما تم صرف التحصينات والأدوية اللازمة للحيوانات المصابة. من ضمن الخدمات التي قدمت، تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، بالإضافة إلى تجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية.

التقنيات المستخدمة في القافلة

استخدمت القافلة جهاز السونار “الموجات فوق الصوتية” في تشخيص الحمل والأمراض التي قد تسبب تأخر الحمل لدى الإناث. تمت هذه العمليات بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين في كافة التخصصات.

أهمية المبادرة

تعكس هذه القافلة الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين القطاع الحيواني في القرى المحتاجة. وتساهم الخدمات المقدمة في تعزيز الصحة العامة للحيوانات وبالتالي تحسين مستوى المعيشة للمزارعين والفلاحين في تلك المناطق.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.