رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عرب وعالم

قافلة مساعدات جديدة من الهلال الأحمر المصري إلى غزة

قافلة مساعدات جديدة من الهلال الأحمر المصري إلى غزة

كتبت: بسنت الفرماوي

أطلق الهلال الأحمر المصري قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث تمثل القافلة رقم 220 ضمن سلسلة قوافل “زاد العزة”. وقد انطلقت القافلة في الساعات الأولى من صباح اليوم من معبر رفح البري في الأراضي المصرية، متجهة إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر كرم أبو سالم، والذي يُعد المنفذ الوحيد الحالي لإدخال المساعدات.

أهمية المساعدات المقدمة

تضم القافلة الجديدة أكثر من 2900 طن من المساعدات الإنسانية، تشمل سلال غذائية ومستلزمات طبية وأدوية علاجية. كما تحتوي القافلة على مواد بترولية مثل السولار والبنزين والغاز، الضرورية لتشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات في القطاع المحاصر.

الأوضاع الصحية في القطاع

في إطار الأحداث الراهنة، أفاد زياد قاسم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بعدم السماح اليوم باستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى، آخذًا في الاعتبار أن ذلك يعرض حياة الآلاف للخطر. يُعاني أكثر من 20 ألف فلسطيني من احتياجات ملحة للخروج لتلقي العلاج خارج القطاع، مما يستدعي الإجلاء الفوري لضمان سلامتهم.

استمرار الحصار الإسرائيلي

تعكس هذه الظروف الصعبة، استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والذي يزيد من معاناة السكان، خاصةً المرضى والمصابين. هذه الأوضاع تشكل تهديدًا مباشرًا لحياتهم حيث تفتقر المرافق الصحية للأدوات اللازمة لتقديم الرعاية المطلوبة.

عودة الشاحنات غير المفرغة

رصدت التقارير الإخبارية عودة عدد كبير من الشاحنات التي دخلت الأراضي الفلسطينية في الساعات الأولى من صباح اليوم، دون أن تتمكن من تفريغ حمولاتها من المساعدات الإنسانية. يعكس هذا الوضع تحديات كبيرة تواجه جهود الهلال الأحمر في تقديم الدعم المستمر للسكان المتضررين في غزة.
تستمر هذه القوافل في محاولة تخفيف حدة الأزمات الإنسانية التي يشهدها القطاع، وذلك في ظل ظروف صعبة تستدعي تكاتف الجهود المحلية والدولية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.