رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تطوير سوق بهتيم في القليوبية خلال أسبوع

تطوير سوق بهتيم في القليوبية خلال أسبوع

كتب: صهيب شمس

أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة الأسواق العشوائية المحيطة بسوق بهتيم في شبرا الخيمة، وذلك ضمن جهود تطوير السوق تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين. يهدف هذا المشروع إلى تحقيق السيولة المرورية واستعادة المظهر الحضاري للمنطقة، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة محافظة القليوبية لضبط الشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية.

إزالة الإشغالات لتحسين الحركة المرورية

تابع المحافظ خلال الجولة أعمال إزالة التندات والفروشات وكل ما يعوق حركة المواطنين والمركبات في محيط السوق. وأكد على ضرورة استمرار الحملات اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة تلك الإشغالات، حرصًا على ما تحقق من انضباط وتحسين المظهر العام.

تطوير سوق بهتيم وسير الأعمال

تفقد الدكتور حسام عبد الفتاح أيضًا أعمال تطوير سوق بهتيم، الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع. وأوضح أن الأعمال تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوع. سيوفر السوق المطور بيئة حضارية وآمنة للباعة الجائلين، مما يقضي نهائيًا على ظاهرة الافتراش بالشوارع.

تيسير حركة المرور وتحسين المحيط

في سياق الجهود التطويرية، تابع المحافظ أيضًا أعمال تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالشكل، بما يسهم في تسهيل حركة الدخول والخروج ويحقق السيولة المرورية بشكل أكبر. وأضاف أنه تم إدراج شارع داير الناحية البحري المتفرع عن محيط سوق بهتيم ضمن خطة التطوير، بالتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، مما يساهم في رفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

استمرار جهود تطوير الأسواق

أكد محافظ القليوبية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها، بالتالي إزالة الإشغالات. تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات وجودة الحياة للمواطنين. وشدد على أهمية المتابعة الميدانية حتى الانتهاء من جميع الأعمال وتحقيق الانضباط بمحيط السوق.

التعاون بين الجهات المعنية

أثنى الدكتور حسام عبد الفتاح على الدعم والتنسيق الذي قدمه اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، وأشاد بالجهود الميدانية التي قدمتها الأجهزة الأمنية، والتي كانت لها آثار إيجابية في نجاح أعمال إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم. وأكد أن التعاون الوثيق بين المحافظة ومديرية الأمن يعد من الركائز الأساسية لتنفيذ خطط التطوير واستعادة الانضباط.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.