كتبت: إسراء الشامي
أعلنت محافظة بني سويف عن بدء التشغيل الفعلي لعدد من محطات رفع الصرف الصحي في مركز ببا. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، خاصة في مجال الصرف الصحي.
تحسين خدمات الصرف الصحي
يهدف مشروع تشغيل المحطات الجديدة إلى رفع كفاءة المنظومة بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة للقرى المستفيدة. وقد شدد المهندس عاطف مهدي، رئيس الجهاز التنفيذي في الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، على أهمية هذا المشروع في تحسين مستوى الخدمات.
تفاصيل التشغيل للمحطات
تمت اليوم السبت عملية التشغيل لعدة محطات رفع، حيث شملت محطة رفع طحا البيشة التي تم تشغيلها بواسطة طلمبة واحدة بسعة 76 لترًا في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، تم تشغيل محطة رفع كفر ناصر، التي تعمل بطاقة فائقة وصلت إلى 140 لترًا في الثانية عبر طلمبتين، حيث تساهم في تصريف المياه مباشرة إلى محطة معالجة طحا البيشة.
محطة أم الجنازير والقرى المستفيدة
شملت الإجراءات أيضًا التشغيل الفعلي لمحطة رفع أم الجنازير، التي تتولى استقبال تصرفات مياه الصرف الصحي من سبع قرى، بينها كفر منصور والملاحية والضباعنة وبني عوض. تم تشغيل هذه المحطة باستخدام طلمبتين بتصرف إجمالي قدره 340 لترًا في الثانية، وذلك بحضور طواقم التشغيل التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
محطات رفع أخرى في المشروع
تم تشغيل محطة رفع الملاحية التي تستقبل تصرفات قريتي الضباعنة والملاحية البحرية بعدد طلمبتين بتصرف 147 لترًا في الثانية. كما تم تشغيل محطة رفع الضباعنة بطلمبة واحدة بتصرف 100 لتر في الثانية، ومحطة رفع بني عوض بطلمبة واحدة بتصرف 60 لترًا في الثانية، والتي تنقل المياه إلى محطة أم الجنازير.
تنسيق كامل لضمان النجاح
أكد المهندس عاطف مهدي أن بدء التشغيل جاء بعد استكمال جميع الاختبارات الفنية اللازمة. كما تم التعاون الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان استقرار المنظومة وجودة الخدمات.
شكر وتقدير للمسؤولين
وجه المهندس عاطف مهدي الشكر للواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، على دعمه المستمر ومتابعته الدقيقة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي. وأكد على حرص المحافظ على تسهيل كافة العقبات وتقديم الدعم اللازم لتسريع تنفيذ هذه المشروعات.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.