رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في الإسكندرية

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في الإسكندرية

كتبت: سلمي السقا

نفذ حي المنتزه أول في مدينة الإسكندرية حملة مكثفة لإزالة التعديات على أراضٍ زراعية في عزبة خطاب، وذلك ضمن الموجة 29 من حملات إزالة التعديات. تأتي هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، التي تهدف إلى التصدي الفوري لأية مخالفات تمس الرقعة الزراعية.

تفاصيل الحملة وآليات التنفيذ

جاءت الحملة برئاسة الدكتور محمد فايز فرحات، حيث أسفرت عن إزالة حوائط خارجية وأعمدة خرسانية أقيمت بشكل غير قانوني على الأراضي الزراعية. وشملت الحملة أيضًا تكسير وإزالة جميع عناصر البناء المخالف بشكل كامل، قبل أن تُستكمل أعمال البناء.

الإجراءات القانونية المتخذة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حيث شاركت وحدة التدخل السريع والإدارات المعنية في تنفيذ هذه الأعمال. وأكد وليد علي مرسي، رئيس حي المنتزه أول، أن الحي يتعامل بشكل فوري مع أي تعديات تُرصد على الأراضي الزراعية، وذلك تطبيقًا لتوجيهات محافظ الإسكندرية.

استمرار الحملات لحماية الرقعة الزراعية

أوضح مرسي أن الحملات ستستمر بشكل يومي ضمن الموجة 29 لإزالة المخالفات في مهدها. تأتي هذه الجهود حفاظًا على الرقعة الزراعية وهيبة الدولة وتطبيقًا لأحكام القانون.

جهود المحافظة في المحافظة على الانضباط العمراني

تواصل محافظة الإسكندرية بدورها تنفيذ حملاتها المكثفة في جميع الأحياء لرصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية. كما تسعى لتحقيق الانضباط العمراني من خلال اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين.
تتضافر هذه الجهود الحكومية ضمن إطار متكامل يعكس اهتمام المحافظة بالحفاظ على الرقعة الزراعية، وضمان عدم تكرار المخالفات، مما يُظهر التزام الدولة بحماية الموارد الطبيعية وتعزيز الاستدامة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.