كتب: إسلام السقا
قاد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اليوم، حملة كبرى ضمن أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. الحملة نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب، وجاءت في إطار الجهود المستمرة للحكومة للحفاظ على الأراضي الزراعية.
إزالة مخالفات البناء بقليوب
أسفرت الحملة عن إزالة كلية لجمالون مخالف مقام على مساحة تقدر بحوالي 4000 متر مربع، في منطقة حوض “الخمسات” التابعة لقرية زاوية النجار بمركز ومدينة قليوب. وتأتي هذه الخطوات كجزء من التصدي لكافة أشكال البناء المخالف الذي يعد تهديدًا للرقعة الزراعية.
تواجد أمني وقيادي خلال الحملة
رافق المحافظ خلال أعمال الإزالة عدد من المسؤولين، من بينهم المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام، واللواء محمد السعيد نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، واللواء وائل طاهر رئيس مركز ومدينة قليوب. كما شارك في الحملة مجموعة من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
التعامل مع المخالفات بصرامة
تمت إزالة المخالفات بشكل كامل حتى سطح الأرض باستخدام معدات ولودرات المحافظة والوحدة المحلية، وسط تأمين أمني مكثف. ووجه المحافظ خلال الحملة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المقاول والمواطن المخالف، حيث سيتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة وفقًا للقوانين المعمول بها.
متابعة مستمرة لرصد التعديات
شدد محافظ القليوبية على أهمية متابعة مسؤولي قطاع الزراعة بشكل مستمر لرصد أي تعديات في مهدها، مؤكداً على ضرورة التعامل الفوري معها قبل تفاقم المشكلات. وأكد على اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة ضد المخالفين دون أي تهاون.
تعاون الأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية
وجه محافظ القليوبية الشكر للأجهزة الأمنية ومديرية أمن القليوبية على جهودهم الكبيرة في تأمين حملات الإزالة، والتي تنسق بكامل فعاليتها مع الجهات التنفيذية. وأكد أن التعاون بين جميع مؤسسات الدولة يسهم بشكل كبير في تنفيذ القانون وحماية حقوق الدولة.
أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية
أكد المحافظ أن الدولة تتعامل بجدية مع ملف التعديات على الأراضي الزراعية. يُعتبر هذا الملف مرتبطًا بالأمن القومي والأمن الغذائي للمواطنين. وأشار إلى استمرار الحملات اليومية والمفاجئة في جميع قرى ومراكز المحافظة لإزالة التعديات، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة في الرقعة الزراعية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.