كتب: صهيب شمس
أكد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم السبت، أنه تم متابعة جميع لجان امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي. يأتي ذلك في إطار اليوم الثالث عشر من امتحانات نهاية العام، حيث نجحت الجهات المختصة في التأكد من انتظام الامتحانات وعدم وجود أي حالات غش أو شكاوى داخل اللجان.
جاهزية كاملة لتوفير الأجواء المناسبة
سعت المنطقة الأزهرية إلى توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء أداء امتحان مادة الكيمياء. وقد أُعلن أنه لم تُسجل أي شكاوى من الطلاب فيما يتعلق بصعوبة أسئلة الامتحان، مما يشير إلى نجاح الجهود المبذولة. حيث تضافرت جهود الإدارة لضمان سير العملية الامتحانية بشكل سلس ومريح.
تفاصيل عدد الطلاب واللجان
أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة الكيمياء بلغ 5359 طالبًا وطالبة، موزعين على 30 لجنة رئيسية. تم توزيع هذه اللجان في مختلف الإدارات التعليمية الأزهرية بمراكز محافظة كفر الشيخ. وقد اتسمت الأجواء العامة بالهدوء والانضباط، وذلك بفضل المتابعات الميدانية المستمرة التي تمّت لضمان انتظام سير الامتحانات.
التصدي لمحاولات الغش
في إطار السعي لضمان نزاهة الامتحانات، أشار رئيس الإدارة المركزية إلى الالتزام التام بالتعليمات الإدارية الخاصة بتنظيم الامتحانات. تم التصدي بشكل حاسم لأية محاولات غش، وتم منع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية داخل لجان الامتحان. كما تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية لمتابعة سير الامتحانات على مدار اليوم، لحظة بلحظة، للتعامل مع أي ملاحظات أو معوقات تطرأ.
إحصائيات المتقدمين للامتحانات
يُذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في منطقة كفر الشيخ هذا العام وصل إلى 9274 طالبًا وطالبة، موزعين بين القسمين العلمي والأدبي. حيث بلغ عدد الطلاب في القسم العلمي 5359، بينما سجل قسم الأدبي 3915 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 3 طلاب من المكفوفين. هذه الأرقام تعكس حجم الاستعدادات التي بذلتها المنطقة لضمان خروج الامتحانات بصورة لائقة ومتميزة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.