رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

انطلاق امتحانات الثانوية العامة وتطوير موقف الأقاليم في الوادي الجديد

انطلاق امتحانات الثانوية العامة وتطوير موقف الأقاليم في الوادي الجديد

كتب: أحمد عبد السلام

شهدت محافظة الوادي الجديد العديد من الفعاليات الهامة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبرزها انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026. حيث يؤدي الامتحانات هذا العام 2012 طالبًا وطالبة في 8 لجان موزعة على مختلف مراكز المحافظة.
تفقّدت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، لجان الامتحانات بمدينة الخارجة، حيث رافقها محمد كجك، نائب المحافظ، والمهندسة إيمان صبر، مساعد المحافظ للشؤون الهندسية، واللواء ياسر كمال الدين، رئيس مركز الخارجة، والدكتور إبراهيم قناوي، مدير عام مديرية التربية والتعليم.

تأمين أجواء الامتحانات

شملت جولة المحافظ الاطلاع على عدد من اللجان داخل مدرستي نجيب محفوظ الثانوية بنات وطلعت ضرغام، وحرصت على التأكد من توفر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في هدوء ويسر. كما أصدرت توجيهات بضرورة المتابعة المستمرة بين جميع الجهات المعنية وسرعة التعامل مع أي ملاحظات أو معوقات قد تحدث، بهدف توفير بيئة امتحانية آمنة.
ووفقًا للتقارير، فإن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام يتوزع على النحو التالي: 1493 طالبًا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم)، و157 في الشعبة العلمية (رياضيات)، و362 في الشعبة الأدبية. ويؤدي الطلاب اليوم مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، على أن تستكمل الامتحانات يوم الثلاثاء المقبل بمادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد والإحصاء.

مشروعات تطوير النقل

في سياق آخر، تابعت حنان مجدي أيضًا أعمال تطوير موقف الأقاليم الجديد بمدينة الخارجة، والذي يجري تجهيزه ليكون بديلاً لموقف السبط. تأتي هذه الجهود في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة منظومة النقل.
تمكنت المحافظ من الاطلاع على سير الأعمال الجارية بالموقع ومعدلات التنفيذ، والتي تشمل تطوير وتجهيزات لضمان بيئة تنظيمية أفضل لخدمة المواطنين والسائقين. وشددت على الانتهاء السريع من رفع الكفاءة مع الالتزام بالترتيبات التنظيمية الخاصة بالنقل خلال فترة التنفيذ.

تطوير مصنع تدوير المخلفات الزراعية

أيضًا، قامت المحافظ بجولة تفقدية لأعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات الزراعية، الذي يمثل جزءًا من الشراكة مع هيئة تنمية الصعيد. تهدف هذه الأعمال إلى تعظيم القيمة المضافة للمخلفات الزراعية ودعم الصناعات الخضراء في مركز الخارجة.
تجري حالياً المراحل النهائية لتجهيز وتشغيل خطوط الإنتاج الحديثة، حيث بلغت نسبة التنفيذ نحو 90%. تشمل هذه الأعمال إنتاج البايوتشار من مخلفات جريد النخيل، بالإضافة إلى تصنيع الأسمدة العضوية ووسائط الترشيح المستخدمة في معالجة المياه.
وجهت حنان مجدي بضرورة استكمال الأعمال المتبقية وتذليل المعوقات، وتوفير احتياجات التشغيل وتدريب شباب الخريجين للعمل بالمشروع.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.