كتبت: سلمي السقا
شهدت محافظة الدقهلية اليوم الاثنين حادثيْن مؤسفين أسفر كل منهما عن إصابة شخصين ووفاة طفل. الحادث الأول وقع نتيجة صعق كهربائي أثناء محاولة رفع سلك كهرباء من أعلى سيارة تريلا بالقرب من كمين حادوث في مركز المنزلة.
إصابة شخصين بصعق كهربائي
تلقى قسم الشرطة بلاغًا يفيد بوقوع حادث صعق كهربائي. وعليه، هرعت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، حيث تم العثور على شخصين مصابين. الأول، محمود محمد محمود، البالغ من العمر 35 عامًا، تعرّض لحروق من الدرجة الثانية على قدمه وجرح قطعي في رأسه. أما الثاني، وليد خيري عبدالمهدي، البالغ من العمر 53 عامًا، فقد أُصيب بسحجات في الصدر واشتكى من عدم انتظام في ضربات القلب.
تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى المنزلة، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة. وفقًا للبيانات الأولية، لم تسجل حالات وفاة نتيجة الحادث. وتجري الجهات المختصة تحقيقات لتحديد ملابسات الحادث والوقوف على أسبابه.
وفاة طفل داخل ورشة ميكانيكا
في حادث آخر مؤلم، فارق الحياة طفل لم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره، نتيجة سقوط كابينة سيارة نقل عليه داخل ورشة ميكانيكا تقع على طريق قرية نوب طريف التابعة لمركز السنبلاوين. وقد أُعلن عن وفاة الطفل، أحمد جمعة عبدالواحد، بعد أن سقطت الكابينة عليه بينما كان موجوداً داخل الورشة.
استجابت هيئة الإسعاف لبلاغ بوقوع الحادث، وتم نقل جثمان الطفل إلى مستشفى السنبلاوين العام. وعند وصوله، تبين أنه وصل جثة هامدة، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف جهات التحقيق.
تتابع الجهات المختصة الأحداث والتحقيق في ملابسات الحادث المؤسف، من أجل الوصول إلى السبب الدقيق وراء وقوع مثل هذه الحوادث المأساوية. فإنه من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تكرار مثل هذه الحوادث حفاظًا على سلامة الجميع.
تفتقر الدقهلية إلى بعض الإجراءات الوقائية اللازمة في مواقع العمل، وخاصة في الورش، حيث يتعرض العديد من العمال والطلاب للحوادث نتيجة لاستخدام المعدات الثقيلة بشكل غير آمن. لذا، فإن تعزيز التدريبات والتوعية حول السلامة الكهربائية والاحتياطات المتبعة في مثل هذه المواقع يعد أمرًا ملحًا في الوقت الحالي.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.