كتب: أحمد عبد السلام
زار نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مستشفى الأورام في سمالوط اليوم. هذه الزيارة تأتي ضمن جهود المطران للتواصل مع المجتمع والخدمات الصحية المقدمة.
استقبال حار من إدارة المستشفى
في إطار الزيارة، استقبلت الدكتورة تغريد أحمد سيد، مديرة المستشفى، نيافة الأنبا باسيليوس وفريقه الطبي. شمل الاستقبال حفاوة كبيرة، حيث كان اللقاء مناسبة لتبادل الأحاديث حول الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة المنيا.
تجديد الجهود في تقديم الخدمات الصحية
خلال جولته، تعرف الأنبا باسيليوس على مختلف التطورات في الخدمات التي يقدمها المستشفى، والتي تتعلق برعاية مرضى الأورام. كانت الزيارة فرصة لتعزيز الوعي بأهمية الدعم الصحي والجاهزية في مواجهة التحديات الصحية التي تواجه المجتمع.
تفقد الأقسام الداخلية
رافق الأنبا باسيليوس أثناء الزيارة إدارة المستشفى والأطباء، حيث تفقدوا الأقسام الداخلية المختلفة. كانت هذه الجولة محورية في فهم آلية العمل داخل المستشفى، وتحصيل المعلومات اللازمة حول كيفية تحسين الخدمة المقدمة للمرضى.
كلمة تشجيعية للمرضى
ألقى الأنبا باسيليوس كلمة تشجيعية مؤثرة للمرضى، داعيًا إياهم إلى تحمل الآلام وقبول التحديات بروح من الرضا والإيمان. كما قدم لهم الهدايا التذكارية، مما كان له أثر إيجابي في رفع معنوياتهم وتخفيف الألم الذي يشعرون به.
إشادة بروح التعاون
في ختام الزيارة، عبر الأنبا باسيليوس عن تقديره لفريق العمل في المستشفى، مشيدًا بروح المحبة الأخوية التي تجمعهم. شكر إدارة المستشفى وكل العاملين فيها على جهودهم الكبيرة في خدمة الإنسانية ومواجهة تحديات مرضى الأورام.
تجسد هذه الزيارة حرص الكنيسة على دعم الجوانب الإنسانية والاجتماعية، إذ يعكس التعاون بين المؤسسات الدينية والصحية أهمية العمل الجماعي في تقديم أفضل رعاية للمرضى.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.