كتبت: سلمي السقا
عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، اجتماعًا هاما لمناقشة خطط العمل بمركز ومدينة أوسيم. جاء الاجتماع في إطار متابعة انتظام تقديم الخدمات للمواطنين والتأكد من معدلات الإنجاز في الملفات الحيوية التي تتعلق باحتياجات المواطنين اليومية.
متابعة خدمات المواطنين في أوسيم
استعرض المحافظ خلال الاجتماع نتائج أعمال المركز، حيث تم التركيز على ملفات التصالح وتقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة. كما تم بحث إزالة المخالفات الواردة من وحدة المتغيرات المكانية والطلبات المتعلقة بتراخيص المباني والمحال العامة. وشدد الأنصاري على ضرورة الإسراع في إنهاء الملفات العالقة، مطالبًا بتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمواطنين لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.
مشروعات الخطة الاستثمارية والمشاريع الحيوية
تابع المحافظ أيضًا موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بشكل دوري، حيث تركزت الجهود على أعمال رصف ورفع كفاءة طريق البراجيل الذي يمتد على طول 2.5 كيلومتر. يشمل هذا المشروع مناطق الحفرية وأحمد عرابي وصولاً إلى محور الفريق كمال عامر. وأكد الدكتور الأنصاري على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لإنجاز الأعمال بكفاءة.
نظافة الشوارع والبيئة العامة
في إطار سعيه لتحسين المظهر العام للمدينة، وجه المحافظ بتكثيف أعمال المتابعة الدورية لجميع القطاعات المتعلقة بالنظافة. ووجه بضرورة منع إلقاء المخلفات في النقاط الساخنة، خصوصًا في منطقتي الكوم الأحمر وبرطس. شدد على ضرورة تجنب تراكم المخلفات، لاسيما في المحاور الرئيسية وأسفل الكباري والأنفاق.
تجديد شبكة الصرف الصحي في بشتيل
نظرًا لأهمية خدمة الصرف الصحي، بحث المحافظ مشكلات الصرف الصحي في منطقة بشتيل. وأكد على ضرورة دراسة تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالمنطقة. ستكون هذه الأعمال بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
جاء الاجتماع بحضور مجموعة من المسؤولين، مما يعكس اهتمام المحافظة بتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.