كتبت: بسنت الفرماوي
هنأت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أبطال بعثة الأولمبياد الخاص المصري بعد تحقيقهم ثماني ميداليات متنوعة في منافسات الألعاب الإقليمية العاشرة التي أقيمت في سوسة التونسية. وقد أعربت الوزيرة عن فخرها بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه الأبطال، والذي يضيف إلى سلسلة إنجازاتهم المتواصلة في مختلف المنافسات.
إنجازات أبطال الأولمبياد الخاص
أشادت الدكتورة مايا مرسي بحجم الإنجاز المتميز الذي حققه الأبطال في دورة الألعاب الإقليمية العاشرة للأولمبياد الخاص – الرياضات الشاطئية. وأكدت أن النتائج تعكس الجهود المبذولة من قبل اللاعبين، الذين يثبتون يومًا بعد يوم قدراتهم على العطاء والتميز. لقد أثبت هؤلاء الأبطال قدرتهم على رفع اسم مصر عاليًا في كل المحافل الدولية.
نتائج المنافسات وميداليات البعثة المصرية
في سباقات المياه المفتوحة، حصل اللاعبون مهند محمد علي وملك أحمد وبيرهان محمد وعمر عصام ومحمود رزق على الميداليات الذهبية، بينما توج محمد الشاذلي بالميدالية الفضية. فيما يخص منافسات الترايثلون، حصل محمود مسلم على الميدالية الذهبية، وعمر عصام بركات على الفضية. وبذلك، يصل إجمالي حصيلة مصر إلى ثماني ميداليات، مما يعكس تميز أبطال الأولمبياد الخاص المصري وقدرتهم على المنافسة.
الوفد المصري وتفاصيل البعثة
ترأس البعثة المصرية الأستاذ عمرو محي الدين، وضمت الوفد الرسمي الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين. وعلى المستوى الفني، يقود أحمد مصطفى فريق التراياثلون كمدير فني بمشاركة اللاعبين عمر عصام بركات ومحمود رزق مسلم. بينما يدير مصطفى ماجد منافسات السباحة في المياه المفتوحة، وتضم الأجهزة الفنية المدربة آية الله مجدي واللاعبين محمد أسامة الشاذلي ومهند محمد عبد الصمد وملك أحمد فراج وبيرهان محمد سليمان.
مشاركة مصر في المؤتمر الإقليمي للشباب
على هامش الدورة، تشارك مصر أيضًا في المؤتمر الإقليمي للشباب، حيث تمثلها اللاعبة القائدة آية حسن شلتوت والشريكة القائدة فرح عماد محي الدين، بمرافقة الدكتورة بتول أشرف جمال الدين. يهدف المؤتمر إلى تنمية القيادات الشبابية وتعزيز مفاهيم الدمج المجتمعي، مما يتيح الفرصة للاعبين لكي يكونوا شركاء فاعلين في صناعة القرار الرياضي والاجتماعي داخل حركة الأولمبياد الخاص.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.