رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

تفوق يوسف أسامة في الشهادة الإعدادية بالمنوفية

تفوق يوسف أسامة في الشهادة الإعدادية بالمنوفية

كتبت: فاطمة يونس

حصل الطالب يوسف أسامة، من محافظة المنوفية، على المركز الأول في نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2026. وأكد يوسف أن سر تفوقه يعود إلى التزامه بمبدأ “المذاكرة أولاً بأول”. حيث كان يحرص على مراجعة دروسه بشكل يومي، الأمر الذي ساعده في ترسيخ المعلومات وتجنب تراكم المناهج.

التركيز على المذاكرة

يوسف أوضح أنه كان يعود إلى منزله بعد المدرسة ويبدأ في مراجعة دروسه دون تأخير. هذا التزام ساعده في تعزيز قدرته على الفهم والاستيعاب، بعيداً عن ضغوط فترة الامتحانات. وأشار أيضاً إلى أنه كان من المهم بالنسبة له تنظيم وقته بشكل جيد لتحقيق أعلى مستويات النجاح.

الابتعاد عن المشتتات

وأكد يوسف أن ما أطلق عليه “الخلطة السرية” لتفوقه هو انضباطه الذاتي. فقد اتخذ قراراً حاسماً بعزل نفسه عن المشتتات. حيث قام بإغلاق هاتفه المحمول تماماً خلال فترات المذاكرة. هذا القرار مكنه من التركيز الكامل في تحصيله الدراسي بعيداً عن صخب منصات التواصل الاجتماعي.

نتائج الشهادة الإعدادية

من جهة أخرى، أعلن عمرو الغريب، محافظ المنوفية، عن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية العامة لدور مايو 2026. وقد بلغت نسبة النجاح الإجمالية 69.87%، بمشاركة حوالي 89,800 طالب وطالبة. كما أظهرت النتائج تقدماً ملحوظاً في نسب النجاح للطلاب من الفئات المختلفة.

النجاح في التعليم

تضمنت النتائج أيضاً نسبة نجاح 79% للطلبة في الإعدادية المهنية، و84.38% لطلاب الصم، و72.22% للمكفوفين. كما حققت مدارس التربية الفكرية نسبة نجاح مذهلة بلغت 99.41%. وقد ثمن المحافظ جهود المنظومة التعليمية بالمحافظة في تحقيق هذه النتائج الرائعة.
تعتبر تجربة يوسف أسامة مثالاً يحتذى به من قبل الطلاب الذين يسعون إلى تحقيق النجاح. إذ تعكس الحالة التي عاشها إصراراً على التفوق وتفانياً في سبيل الدراسة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.