رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عرب وعالم

أبو الغيط يختتم ولايته منبع فخر بإنجازات الجامعة العربية

أبو الغيط يختتم ولايته منبع فخر بإنجازات الجامعة العربية

كتب: إسلام السقا

ترأس أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العادية (58) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، والتي أقيمت اليوم الأربعاء بالأردن، تحت ضيافة اتحاد الجامعات العربية. وقد أكد المتحدث الرسمي، جمال رشدي، أن هذه المشاركة كانت الأخيرة لأبو الغيط بصفته أمينا عاما للجامعة.
في كلمته، أعرب أبو الغيط عن امتنانه واعتزازه بما تحقق من إنجازات خلال السنوات العشر الماضية. وقد شهدت تلك الفترة تعاوناً وثيقاً ومثمراً مع مدراء ورؤساء المنظمات العربية، مما انعكس إيجاباً على مستوى التنسيق وفعالية العمل على مختلف الأصعدة.

استعراض الإنجازات

خلال أعمال الدورة، قدم أعضاء لجنة التنسيق استعراضاً عن الجهود والإنجازات التي تحققت في فترة ولاية أبو الغيط. وأشادوا بالتطورات الملحوظة في مجالات مختلفة، مما يدل على أهمية التعاون العربي المشترك. وهذا يبرز دور اللجنة باعتبارها ركيزة أساسية في تعزيز العمل العربي المشترك.

أهمية قضايا المرحلة الراهنة

تطرق أبو الغيط أيضاً إلى عدد من القضايا المهمة التي تم تناولها خلال الاجتماع، والتي تعكس مدى إدراكه لأولويات المرحلة. فقد أشار إلى دور الذكاء الاصطناعي والثورة الرقمية التي باتت تمثل منطلقات جديدة للاقتصاد العالمي. كما تناول موضوع المخدرات وتأثيرها الخطير على الأمن المجتمعي وصحة الشباب العربي، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فعالة لمعالجة هذه الظاهرة.

شكر وتقدير لاتحاد الجامعات العربية

في ختام كلمته، وجه أبو الغيط شكره لاتحاد الجامعات العربية على الإعداد والتنظيم الجيد لأعمال لجنة التنسيق العليا. وعبّر عن تقديره للدور الفاعل الذي يلعبه الاتحاد في تعزيز مسيرة الجامعات العربية وتطوير برامجها الأكاديمية، منذ تأسيسه في عام 1964.
لقد كانت هذه الدورة فرصة لتأكيد أهمية العمل الجماعي في مواجهة التحديات الراهنة، ولتعزيز أواصر التعاون بين الدول العربية. وقد ترك أبو الغيط إرثاً من الإنجازات التي يتوجب على خلفائه أن يستكملوا مسيرتها لتنمية العمل العربي المشترك.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.